هل المانجو مفيد أو مضر لمرضى السكري؟

هل المانجو مفيد أو مضر لمرضى السكري؟

يحتاج مريض السكري الى الكثير من الاهتمام والدقة في غذائه فهو لا يستطيع تناول جميع المأكولات التي يرغب بها، بل عليه الانتباه الى كميات السكر الموجودة فيها لا سيما اذا ما كان الأمر يتعلق بالاغذية التي تحتوي اصلاً على نسبة عالية من السكر وتحديداً الفواكه. ومن هنا سنطرق في هذا الموضوع عبر موقع صحتي الى واحد من هذه الفواكه وهو المانجو لشرح العلاقة بين المانجو والسكري.

 

فوائد المانجو لمرضى السكري

 

يحتوي المانجو على الحديد والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامينات A ، C و B6 والعناصر المغذية والألياف التي تساعد في الحفاظ على رشاقة الجسم، الأمر الذي يجعلها واحدة من الفواكه الاساسية التي يمكن التركيز عليها في عملية السيطرة على مستويات السكر في الجسم.

 

هذا فضلاً عن ان المانجو يحتوي على مضادات الأكسدة  التي تلعب دوراً أساسياً كبيراً في خفض مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي دفع العديد من العلماء والباحثين الى درس هذه الظاهرة من دون التعرف على السبب الذي يعود وراء هذا الأمر على الرغم من ان بعضها قد رشح امكانية ان تكون السعرات الحرارية العالية الموجودة في المانجو هي التي تساعد في إدارة الجلوكوز في الجسم البشري.

 

الا ان المانجو زعلى الرغم من الفوائد الجمة التي سبق وذكرناها عن فوائده على مرضى السكري ليس علاجاً لعدد من حالات هذا المرض لا سيما بالسبة الى النساء الحوامل اللواتي يعانين من  سكري الحمل ففي هذه الحالة فان المانجو يؤدي الى تطور هذه الحالة.

 

اضرار المانجو على مرضى السكري

 

قد يلاحظ الكثيرون أن فوائد المانجو على مرضى السكري تتخطى كثيراً اضراره فهذه الفاكهة الرائعة واللذيذة لا تتوفر على مخاطر كبيرة إن تم تناولها بشكل جيد ومنتظم، أما إن تم تناولها بكمية كبيرة فقد يتسبب هذا في بلوغ مستوى السكر قيمة عليا، مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة على صحة المريض، وذلك لكون المانجو تحتوي على سكريات سريعة ومهمة.

 

وسعوا معلوماتكم حول غذاء مريض السكري عبر موقع صحتي:

 

لائحة بالاطعمة المفيدة والمضرة لمريض السكري

هل العنب مفيد لمرضى السكري؟

ما هي المكملات الغذائية المفيدة لمرضى السكري؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة