4 اطعمة تحافظ على الجسم رطباً

4 اطعمة تحافظ على الجسم رطباً

لعل مشكلة جفاف البشرة هي واحدة من اكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات لا سيما في فصر الشتاء، نظراً لما يعود به هذا الفصل من نتائج سلبية على البشرة نتيجة الطقس الجاف. ولعل ابرز الأمور التي تؤدي الى جفاف البشرة هي افتقادها لبعض العناصر الغذائية الهامة ليس فقط بفعل سوء الأحوال الجوية أو إهمال العناية بها. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أطعمة تساعد على ترطيب الجسم، للتخفيف من آثار الجفاف على البشرة.

 

اطعمة تساعد على ترطيب الجسم

 

- اللوز: يعتبر اللوز واحداً من اهم الاطعمة التي تعمل على ترطيب البشرة لا سيما وانه يحتوي على الفيتامين E المسؤول عن حفظ الماء في الجسم،هذا فضلاً عن ان هذا الفيتامين  يعتبر من مضادات الأكسدة التي تحافظ على نعومة البشرة وسلاستها.

 

- الجوز: ان الاوميغا 3 الموجودة في الجوز تساعد كثيراً في الحفاظ على على مرونة خلايا البشرة وسلاستها، مما يجعل من السهل الحصول على العناصر الغذائية، كما يساعد كذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة. 

 

- الخيار: يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء، الأمر الذي يساعد على المحافظة على الجسم رطباً من الداخل والخارج، وهذا الأمر يعود الى سبب اساسي وهو ان الخيار هو من الخضار الغنية جداً بالمغذيات التي تحتاجها البشرة، لا سيما مادة السليكا، الذي يعتبر معدناً أساسياً لزيادة رطوبة ومرونة البشرة.

 

- الأناناس: يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين، الذي يتميز بقدرات فائقة على تكسير البروتين وإزالة السموم خارج الجسم، ما يؤثر سلباً على البشرة وعلى رطابتها، وبالتالي فان الاناناس يساعد على تحسين ملمس البشرة وتسهيل وصول العناصر الغذائية داخل خلايا البشرة.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالبشرة الجافة:

 

تغلبي على جفاف البشرة في الشتاء بهذه النصائح

5 خطوات للعناية بالبشرة الجافة

تخلصي من مشاكل البشرة الجافة مع نصائح موقع صحّتي

‪ما رأيك ؟