4 مصادر اساسية للأوميغا 3... اكتشفوها الآن!

4 مصادر اساسية للأوميغا 3... اكتشفوها الآن!

الاوميغا 3 من أفضل المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم إذ تقدّم الكثير من الفوائد الجسمية. في هذا المقال من موقع صحتي، نلقي الضوء على أفضل المصادر للاوميغا 3 التي تعدّ من أهمّ المكوّنات الغذائية، ويجب تضمينها في النظام الغذائي اليومي.

 

ما هي مصادر الأوميغا 3؟

 

الأسماك

 

 تعتبر الأسماك من أهم مصادر الأوميغا 3 ، لذا فإن استهلاكها بكثرة يعدّ مفيداً جداً، كونها المصدر الرئيسي لهذه المادة الغذائية الأساسية للجسم. وبالتالي يمكنكِ تناول مختلف أنواع الأسماك وثمار البحر، فهي غنية بالأوميغا 3. ولا ننسى فوائد السمك المتعددة خصوصاً أنه يحوي نسبة مرتفعة من الحديد، ما يعتبر صحياً اكثر.

 

البيض

 

 يعدّ البيض أيضاً من أهم المصادر التي توفّر للجسم الاوميغا 3 ، وهو مكون غذائي يساعد في توفير الحماية والوقاية من مختلف الأمراض والفيروسات. هذا بالإضافة إلى دوره في تقوية جهاز المناعة لديك.

 

اللحوم

 

 هي أيضاً من المصادر المهمة للحصول على الأوميغا 3 التي تعتبر مفيدة جداً للصحة، خصوصاً وأنها تساعد في توفير الغذاء الضروري على أكثر من صعيد. وفي هذا الإطار، يمكنكِ الحصول على الأوميغا 3 من خلال ما تتناولينه من لحوم حمراء وبيضاء. فكلها تحوي هذه المادة، إلى جانب مواد أخرى تعتبر أيضاً مفيدة للجسم على غرار البروتين.

 

الخضار والفاكهة

 

 هذه المواد قد لا تحوي كلها على مادة الأوميغا 3 ولكن البعض منها غنيّ بكميات كبيرة من هذا المكون الغذائي. وذلك يشير إلى أهمية تناول الأوميغا 3  ضمن نظامك الغذائي. وفي هذا الإطار، يمكنكِ تناول بذور الكتان، الكيوي، كاميلينا، التوت البريّ، والكانولا.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الأوميغا 3 على هذه الروابط:

 

فوائد لن تتصوّريها للأوميغا 3 على طفلك!

فائدة لم تعرفوها بعد عن الاوميغا 3... اكتشفوها الآن!

الأوميغا 3... درع واق لصحّة قلبكم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة