5 أطعمة تجنبوا تناولها وقت الفطور!

5 أطعمة تجنبوا تناولها وقت الفطور!

من المفيد أن تبدأوا بالإطلاع على كل ما هو مناسب لصحتكم بشكل أولي فجسمكم يستهلك يومياً الكثير من الأطعمة التي تؤثر عليه أكان بطريقة سلبية أم إيجابية، من هنا تعرفوا اليوم معنا من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى اطعمة يجب تجنبها وقت الفطور. 

 

تجنبوا الأطعمة المعلبة على الفطور

 

من الأولويات على الفطور أنه من واجبكم تجنب الأطعمة المعلبة ولو كانت معبأة بطريقة سليمة وصحية، فاعلموا أن اعتيادكم على تناولها على الفطور هو عادة سيئة لصحتكم وقد يجعلكم تشعرون بالجوع المفاجئ بعد ساعات قليلة من تناول الوجبة لأنها تفتقر بالطبع الى البروتينات والفيتامينات التي يجب أن تتواجد في فطوركم.

 

شرب القهوة

 

من المعلوم أن الكثير من الناس يختارون شرب القهوة بدلاً من شرب الحليب على الفطور وهذه العادة غير صحية وغير مفيدة للجسم بتاتاً لأن الكافيين يقود الى شعور الشخص بالتوتر والقلق طوال اليوم ومن الممكن أن يرهق العقل الذي يكون بحاجة الى بدء نشاطه اليومي.

 

الشوكولا على الفطور

 

تناول الشوكولا غير صحي أبداً على وجبة الفطور لأن الشوكولا يضم في داخله الكثير من الدهون المهدرجة والكربوهيدرات المصنعة والتي قد تسبب للشخص مشاكل صحية في المعدة عند بداية اليوم. 

 

شرائح التوست على الفطور

 

في شرائح التوست نجد كمية كبيرة من الكربوهيدرات والدهون التي تزيد من معدل الكولسترول في الدم لذلك من الأفضل أن تبتعدوا عنها في فطوركم اليومي.

 

العصائر الجاهزة

 

بما أن العصائر الجاهزة أو المعلبة يجدها الأشخاص سهلة الاستخدام تكون في الكثير من الأحيان خيارهم الأول على الفطور ولكنها غير مفيدة نظراً للمواد الحافظة الكثيرة الموجودة فيها. العصائر المصنعة خالية من الألياف التي تساعد على الهضم وعلى الحفاظ على مستويات السكر طبيعية في الدم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الفطور عبر موقع صحتي:

 

هل حبوب الافطار خيار جيد عند اتباع رجيم؟

لماذا يجب أن يتناول طفلك وجبة الفطور؟

تناولوا هذه الاطعمة وقت الفطور واشعروا بالطاقة طيلة اليوم!

‪ما رأيك ؟