5 فوائد مدهشة لمنقوع البقدونس

5 فوائد مدهشة لمنقوع البقدونس

تشير العديد من الابحاث الى ان منقوع البقدونس تحول الى واحدة من السوائل الطبيعية المهمة جداً لصحة الانسان على صعدة عدة. فهو كونه مشابهاً كثيراً الى شاي الاعشاب الطبية، يعتبر واحداً من الاعشاب الغنية بالفيتامينات والمعادن، وبالتالي فهو يعمل كمدر فعال للبول، ومضاد للهيستامين، وللتعرف اكثر على فوائد منقوع البقدونس على الجسم، ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد منقوع البقدونس

 

- منقوع البقدونس للتنحيف: يعد منقوع البقدونس واحداً من افضل السوائل التي يمكن ان تستخدم للتنحيف، لا سيما وانه يحتوي على فيتامينات A وC وE اضافة الى حمض الفوليك ولذلك ينصح بإدخال البقدونس كمشروب مغلي يومياً مع النظام الغذائي، كونه عاملاً مساعداً لمن يريد اتباع الحميات الغذائية، حيث أنه مدر طبيعي للبول وبالتالي فهو يعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم. 

 

- منقوع البقدونس للقلب: يعد منقوع البقدونس غذاءاً جيداً لمريض القلب لا سيما وان حامض الفوليك الموجود بالبقدونس يساعد في الحفاظ على القلب والأوعية الدموية من النوبات القلبية وتصلب الشرايين. 

 

- منقوع البقدونس للشعر: ان الفيتامينات والمعادن الموجودة في البقدونس تعمل على منع تساقط الشعر، ويمكن دهان الشعر بزيت البقدونس للحفاظ على الشعر واعطائه لمعاناً اضافياً.

 

- منقوع البقدونس للكلى: يعتبر البقدونس واحداً من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم عادة لتطهير الكلى، ولذلك فهو من المواد الاساسية التي يمكن استخدامها في حمية مرضى الكلى، كونه يعمل على تسريع عملية طرد هذه السموم من خلال إدراره للبول ويعمل بالتالي على تطهير المسالك البولية.

 

- منقوع البقدونس على البشرة: ان منقوع البقدونس هو واحداً من اهم الطرق للعناية بالجسم والبشرة، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C حيث أنه مضاد للأكسدة ويعمل على منع ظهور التجاعيد بالجلد وضروري لإنتاج الكولاجين وينظم الغدد الدهنية من أجل الحفاظ على الجلد من الجفاف ويساعد في صفاء البشرة وتنظيفها.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد البقدونس:

 

عصير البقدونس مفيد للتنحيف ولكن إحذروا الإكثار منه!

البقدونس دواء طبيعي لمشاكل الكلى

البقدونس مهم جداً للتنحيف... اكتشفوا السبب!

‪ما رأيك ؟