اعتني بشعرك على طريقة الهنديات

اعتني بشعرك على طريقة الهنديات

تقدم لك الفتيات الهنديات عدة نصائح يمكنك من خلالها أن تحافظي على صحة شعرك ولمعيته وحيويته، من هنا اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي نصائح الهنديات للعناية بالشعر. 

 

- العناية بالشعر الصحي تبدأ من خلال العناية بالغذاء في الجسم فالأغذية التي تتناولينها لها تأثير مهم في الحصول على شعر صحي ومن هنا ننصحك بتناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحتوي على السكر الطبيعي الى جانب منتجات الألبان والأجبان واللبن وجوز الهند وهذه الأمور ضرورية للشعر الصحي.

 

- من أجل شعر صحي من الضروري تجنب الأغذية المعلبة وهي مليئة بالمواد الحافظة والتي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم الى جانب المشروبات المثلجة التي تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم مما يؤثر سلباً على كامل الأعضاء في الجسم ومن بينها صحة الشعر وحيويته. 

 

- البهارات المضافة الى الأغذية مهمة لك وبكامل أنواعها لذلك انتبهي الى إضافة البهارات الى طعامك الأمر الذي يكسبه مذاقاً لذيذاً وحاولي كذلك إضافتها في الخضراوات والشوربات ومن بين هذه البهارات نذكر لك الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون كما يمكن تناول نبات الخبيزة.

 

- تخلصي من الضغط النفسي لأنه يؤثر على شعرك حتى ولو لم تعلمي ذلك فالاسترخاء والتأمل مهمين من أجل التخلص من التوتر وبالتالي تقللين بذلك تساقط الشعر أو إصابة فروة الرأس بأية أمراض ويمنح الشعر توازناً مريحاً فيظل شعرك صحياً لفترة أطول. 

 

- ابتعدي على الدوام عن استخدام المواد التي تحتوي كيمياويات مؤذية تدمر الشعر ولا تؤذي شعرك من خلال غسله وتنظيفه بالشامبو القوي الذي يحتوي على كيماويات كثيرة وبالمقابل استخدمي البلسم والشامبو الخفيفين على الشعر ويفضّل أن يكونا من منشأ نباتي.

 

- حمام الزيت ضروري للشعر فهو يحفّز عملية نموه ويمنحه الصحة والقوة ومن بين الزيوت الطبيعية التي ينصح باستخدامها هناك زيت جوز الهند واللوز وزيت الزيتون. 

 

اليكم ابرز الطرق للعناية بالشعر من خلال موقع صحتي: 

 

نصائح مهمة ومفيدة للعناية بالشعر تحت الحجاب

طرق العناية بالشعر الدهني

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟