البشرة الجافة والباهتة... علاجها الغذاء والعناية الفائقة

البشرة الجافة والباهتة... علاجها الغذاء والعناية الفائقة

تشعرين أن بشرتك أصبحت جافة وتبدو لك باهتة متشققة بحيث تفتقدين الحيوية والمظهر الجميل الذي كانت تتمتع به، وتريدين لها استعادة إشراقتها ونضارتها؟ نقدّم لك بعض النصائح المفيدة التي من شأنها أن تساعدك ضمن هذا الإطار على أمل أن نساهم بإعادة المرونة والحياة إلى بشرتك.

 

إشربي الكثير من المياه

 

فبهذه الطريقة أنت تساعدين بشرتك في الحصول على الرطوبة من الداخل، والمياه تساعد الجسم في الوقاية من الجفاف وبالتالي فإنها تؤمن الترطيب لخلايا البشرة بشكل تلقائي. ومن ناحية أخرى، تساعد المياه على إتمام عملية التمثيل الغذائي بشكل جيد، وهذا من شأنه أن يساعد الجسم في التخلص من السموم، وبالتالي يحميه ويحمي البشرة من الإلتهابات ومن الجفاف.

 

مارسي التمارين الرياضية

 

التمارين الرياضية تساعد في تعزيز عمل الدورة الدموية في الجسم، وتساهم بالتالي في تدفّق الدماء إلى خلايا البشرة مما يعيد إليها الحياة واللون الوردي الذي يشير إلى نضارتها وحيويتها.

 

تناولي الغذاء الصحي

 

لا سيما الخضروات والفواكه الغنية بالمياه والفيتامينات ومضادات الأكسدة إضافة إلى الحوب الكاملة. فبشرتك بحاجة إلى هذه العناصر لتتمتع بصحة جيدة وتتخلص من التعب والجفاف والتشققات.

 

إختاري المستحضرات المناسبة لها

 

من الضروري أن تقومي باختيار المستحضرات الخاصة بالبشرة الجافة والباهتة، من غسول الوجه إلى كريمات الترطيب ومستحضرات التقشير والعناية النهارية والليلية وغيرها. وذلك لأن هذا النوع من المستحضرات يحتوي على العناصر التي تساعد في ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف، بينما اختيار المستحضرات المخصصة للأنواع الأخرى من البشرات ممكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة. وننصحكِِ في هذا المجال، بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* الغسول: AVENE Gentle Milk Cleanser

* كريم الترطيب: LA ROCHE-POSAY Nutritic Intense

* للتقشير: URIAGE Gentle Jelly Face Scrub

 

التقشير والأقنعة

 

التقشير من شأنه أن يساعد بشرتك في التخلص من الطبقة العلوية الجافة والاستعداد لتقبّل واستيعاب المستحضرات المرطبة والمغذية الموجودة في الأقنعة المخصصة للبشرة الجافة. ومن الضروري أن تختاري نوعاً من المقشّر اللطيف المخصص للبشرة الجافة، وكذلك بالنسبة إلى الأقنعة.

 

الحماية من أشعة الشمس 

 

إن التعرّض المباشر إلى اشعة الشمس هو من العوامل الأساسية التي تسبب جفاف البشرة وتشققها، لذلك من الضروي أن تختاري النوع المناسب لبشرتك من الكريم الواقي من الشمس وأن تستعمليه على مدى الفصول الأربعة لحماية بشرتك من التأثير السلبي لأشعة الشمس عليها.

 

المزيد حول طرق العناية بالبشرة في ما يلي:

 

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟