اليك افضل العلاجات المنزلية للتخلّص من حب الشباب

اليك افضل العلاجات المنزلية للتخلّص من حب الشباب

يعتبر حبّ الشباب من مشكلات البشرة الأكثر شيوعاً لدى المراهقين، والتي تؤثر عليهم بشكل كبير. فقد يكون أمراً محبطاً ومزعجاً للغاية، ولاسيما الندبات الدائمة التي قد تخلّفها آثار الحبوب، مما يؤدي الى مشاكل نفسية كتدني الثقة بالنفس، والاكتئاب والقلق. فاذا كنتم من ضحايا حب الشباب، نقدّم لكم من موقع صحتي اسهل الطرق المنزلية لعلاج حب الشباب، والتخلّص من تلك المشكلة.

 

اذا كنت لا تتحمّلين تكلفة العلاج بالليزر، او الحقن بثاني أكسيد الكربون التي تساعد على تجديد الخلايا، يمكنك استخدام بعض الخلطات المنزلية، السهلة والطبيعية. لكن عليك التحلّي بالصبر، والمواظبة على تطبيق هذه الوصفات، إذا أردت أن تتخلصي نهائيا من مشاكل حب الشباب.

 

قناع الكركم والعسل: هذا القناع مفيد جداً، لأن العسل يعمل كمضاد للجراثيم، وهو مطهّر طبيعي. والكركم أيضاً مضاد للإلتهابات والجراثيم .اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب، مع ملعقة من العسل وملعقة من الكركم، وطبّقي المزيج على البشرة، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. 

 

الليمون: استفيدي من فوائد الليمون، نظرا لاحتوائه على الفيتامين C المفيد جدا للبشرة. قومي بمزج ليمونة مع القليل من ماء الورد، وضعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي الوجه بالماء الدافئ. كما يعتبر قشر الليمون مفيدا جدا أيضا، بحيث ينصح بمسح البشرة بقشرة الليمون الداخلية البيضاء قبل غسل الوجه بالماء.

 

عصير النعناع: إغسلي وجهك بعصير النعناع الطازج كل ليلة للتخلص من البثور، وحب الشباب، والإكزيما والكثير من مشاكل البشرة. يمكنك خلط عصير النعناع مع مسحوق الكركم، ووضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة، وستحصلين على بشرة صافية، ان كررت الامر لفترة معينة.

 

الثوم: إستعملي الثوم فهو مفيد جدا لمشاكل البشرة المزمنة، وهو مضاد ايضا للالتهابات. إهرسي فصين من الثوم وإمسحي بهما وجهك.

 

عصير الصبار: إستخدمي عصير الصبار مرتين في اليوم فهو يساعد على شفاء الجروح والندب التي يتركها حب الشباب.

 

الثلج: ضعي الثلج على البثور الكبيرة المنتفخة وستزول عند الصباح.

 

الخل والملح: إمزجي القليل من الخل والملح في وعاء، ثم ضعي قليلاً منه على يديك وإفركي المنطقة المصابة، أو بلّلي منشفة صغيرة في المحلول وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، للتخلّص من دهون البشرة والحفاظ على البشرة خالية من البثور.

 

العسل والقرفة: امزجي ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقة من القرفة، وضعيها على المنطقة المصابة قبل النوم، اغسليها في الصباح وستختفي البثور بعد أسبوعين تماماً.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتحمون انفسكم من حب الشباب:

 

اعتقادات خاطئة حول حب الشباب... لا تصدقوها!

طرق بسيطة للوقاية من حب الشباب

كيف تحمون أنفسكم من حب الشباب؟

‪ما رأيك ؟