بشرتك نضرة حيوية وشابة بمساعدة بذور الحلبة

بشرتك نضرة حيوية وشابة بمساعدة بذور الحلبة

بذور الحلبة وأوراقها هي واحدة من أهم الأنواع الغذائية وتمتلك الكثير من الخصائص العلاجية التي تساهم في تحسين الصحة بشكل عام، فتساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية. ولكن من خلال هذا المقال سنتطرق إلى فوائد الحلبة الجمالية وبشكل خاص قدراتها على التأثير بشكل إيجابي على صحة البشرة ومظهرها وحيويتها.

 

تركيبة بذور الحلبة

 

تحتوي هذه البذور الصغيرة على كميات كبيرة من العناصر الأساسية لصحة البشرة مثل الفيتامينات: B1 وB2 وB3 وB6 وفيتامين C. إلى جانب ذلك، تتميز بذور الحلبة أيضاً بغناها بالحديد، حمض الفوليك، الزنك، السيلينيوم والنحاس.

 

فوائد بذور الحلبة للبشرة

 

لا شك أن تركيبتها الغنية هذه تجعلها مفيدة جداً للبشرة، وفوائدها هي كالتالي:

 

علاج الإلتهابات: بما أن الحلبة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C ومن مضادات الأكسدة، فهي تساهم في علاج الإلتهابات والإكزيما والحروق وجميع أنواع الإلتهابات التي يمكن أن تتعرض لها البشرة. ويتم ذلك من خلال غسل الوجه بشكل منتظم بماء مغلي الحلبة بعد أن يصبح بارداً، أو بتحضير عجينة من الحلبة المطحونة والماء واستعمالها كقناع لمدة 20 دقيقة مرتين اسبوعياً.

 

- مكافحة الشيخوخة: يساهم قناع دقيق بذور الحلبة مع الحليب والعسل في التخفيف من تجاعيد البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة. فهي تحارب الجزيئات الحرة في الجلد وتعمل على تجديد الخلايا وتغذيتها.

 

- إزالة الرؤوس السوداء: تساعد بذور الحلبة بشكل جدي في تخليص البشرة من الرؤوس السوداء، وذلك من خلال استعمال غسول البشرة المؤلف من مغلي البذور مع المياه بشكل يومي.

 

- التقشير: يمكن طحن بذور الحلبة وإضافة الماء الفاتر إليها حتى تصبح بشكل عجينة، توضع على الوجه وتُترك 10-15 دقيقة ثم تُفرك بحركات دائرية لتقوم بإزالة طبقة الخلايا الميتة من البشرة وتقشيرها.

 

- التفتيح: تساهم بذور الحلبة المطحونة والممزوجة مع الحليب السائل في تفتيح البشرة إذا تم استعمالها كقناع لمدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع.

 

إكتشفي فوائد بعض الزيوت للبشرة:

 

5 فوائد تجميلية لزيت النعناع ستدهشكم حتماً!

هذه هي فوائد زيت الليمون لوجه أبيض ومشرق!

الفوائد الجمالية لزيت جوز الهند ستجعله أولوية في يومياتك!

 

 

 

‪ما رأيك ؟