تسمعين كثيراً عن زيت الحلبة... فعل تعرفين تأثيره على الشعر والبشرة؟

تسمعين كثيراً عن زيت الحلبة... فعل تعرفين تأثيره على الشعر والبشرة؟

لا تيأسي من استعادة نضارة بشرتك وجمالها بطرق طبيعية لأن الأمور كلها ممكنة وسهلة ولكن عليك أن تعلمي ما هي المكونات التي يمكنك ان تستخدميها. انطلاقاً من هذا الأمر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك زيت الحلبة للبشرة والشعر من أجل مظهر صحي ومميز.

 

فوائد زيت الحلبة للشعر

 

من المهم أن تعلمي أن زيت الحلبة يمنحك شعراً صحياً ولامعاً كالحرير وهو محفز لتدفق الدم في الأنسجة المكونة لفروة الرأس ويساعد في كفاءة عملية التغذية لبصيلات الشعر. من ناحية أخرى يحتوي زيت الحلبة على مواد تساعد على إزالة السموم من البشرة بصفة عامة ومن فروة الرأس بصفة خاصة.

 

من هنا ننصحك وإن أردت أن تقوي شعرك الضعيف من جذوره الى أطرافه بأن تخلطي زيت الحلبة مع أي نوع تشائين من الزيوت الأخرى ومن بينها زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وتدلكي بها فروة رأسك لمدة عشر دقائق أو حتى تستطيعين ترك الشعر منقوعاً بها لفترة اطول. ننصحك بتكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة 3 أشهر من أجل نتائج مميزة. 

 

فوائد زيت الحلبة للبشرة

 

كما أشرنا سابقاً فإن زيت الحلبة يحتوي على العديد من المرطبات للوجه والبشرة كما ويضم أيضاً مضادات للأكسدة. يتميز زيت الحلبة بجعل الوجه والبشرة أكثر نضارة وصحة ويساعد على التخلص من حب الشباب المزعج في البشرة ويقضي على البثور ويمنحك مظهراً مميزاً.

 

يمكنك ان تتناولي زيت الحلبة لأن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تشجع الكبد على إنتاج هرمون يتحكم بإنتاج الدهون في الجلد كما يمكن أن تدهني وجهك به عن طريق خلطه باحد الزيوت الخفيفة ومنها زيت الزيتون او زيت جوز الهند.

 

اليكم العديد من فوائد الحلبة من خلال موقع صحتي:

 

هل جربتِ من قبل زيت الحلبة لجمال شعرك؟

خلطات من الحلبة تساعدكم على زيادة الوزن والتخلص من النحافة

اكتشفي فوائد الحلبة على شعرك فهي مذهلة!

‪ما رأيك ؟