4 نصائح لا تهمليها لعلاج مشكلة نموّ الشعر البطيء

4 نصائح لا تهمليها لعلاج مشكلة نموّ الشعر البطيء

تختلف الأسباب التي يمكن أن تجعل نموّ الشعر بطيئاً، منها وراثيّ، ومنها يتعلّق بمدى عنايتك واهتمامك به. اذ يجب الاّ تهملي شعرك، أو تبقي على أطرافه مقصّفة ضعيفة، أو أن تقسي عليه من خلال تعريضه للمجفّف يوميّاً. اضافة الى أنّ نوع الشعر الجاف يطول بشكل أبطأ من الشعر الدهني. كلّ هذه العوامل تؤثر في نموّ الشعر وتعطيه مظهراً غير صحّي. لذا، فان كنت ترغبين بتطويل شعرك، فأنت بحاجة الى العناية به بشكل يوميّ، وتغذيته بالكريمات المناسبة. وكوني مستعدّة لاتباع هذه النصائح من موقع صحتي لعلاج مشكلة نموّ الشعر البطيء.

 

حسّني نوعية غذائك

 

غذاؤك قد يكون سبباً في جفاف شعرك وبالتالي ابطاء نموّه. عليك أن تتناولي الأطعمة التي يمكن أن تغذّي شعرك، منها الأسماك الدهنيّة، فضلاً عن التركيز على تناول الزيوت الطبيعية والخضار والمكسّرات والحبوب لأنّها تحتوي على الفيتامينات الأساسيّة التي تعيد الحيويّة الى شعرك وتسرّع في نموّه. يمكنك بعد استشارة طبيبك، تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والمعادن التي تغذّي الشعر.

 

اختاري الشامبو المناسب

 

يمكن للشامبو أن يسبّب لشعرك الجفاف نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تضرّ بالشعر وتُبطئ نموّه. ابحثي عن الشامبو المناسب لنوع شعرك، أو الشامبو المركّب من المواد العضوية والزيوت الطبيعيّة التي تغذّي الشعر. واحذري من أنواع الشامبو التي تسرّع نموّ الشعر، إذ غالباً ما تحتوي على بعض المواد ذات التأثيرات السلبية، والتي تسبّب الجفاف.

 

دلّكي فروة رأسك

 

انّ تدليك فروة الرأس، يساعد على تنشيط الدورة الدمويّة بشكل جيّد، وايصال الأوكسجين اليها، والذي يساهم في تجديد خلايا الشعر وتعزيز نموّه. يمكنك استخدام بعض الزيوت الأساسيّة في التدليك، لتغذية الشعر وترطيبه، كزيت الأركان، أو جوز الهند، أو زيت الزيتون، فهي زيوت طبيعيّة تساعد على تقوية الشعر وتحفيز نموّه.

 

ماسك خميرة البيرة

 

خميرة البيرة غنيّة بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية التي تساعد على تقوية الشعر وتسهيل نموّه. ولزيادة نموّ شعرك، أخلطي 3 ملاعق من الخميرة، مع 3 ملاعق من زيت الخروع، وملعقتان من بودرة السدر، حتى يتكوّن لديك عجينة طرية، ومن ثمّ امرغي الخليط على شعرك، واتركيه لمدّة ساعة، بعدها اغسليه بالماء والشامبو. 

 

نصيحة أخيرة، احرصي على اختيار مشط من الألياف الطبيعيّة، الذي لا يؤذي شعرك أو يتسبّب في تكسّره وتساقطه، وانتبهي من كيفية استخدام المجفّف الكهربائي، لأنّ قربه من الشعر يسبّب تلفه.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة للحفاظ على نمو شعركم الطبيعي:

 

ودّعي مشكلة بطء نمو شعرك بهذه الحلول الطبيعية!

إليك 5 خلطات طبيعية من الليمون لشعر قوي وصحي!

لشعر صحي وطويل لا تغفلوا عن تناول هذه الفيتامينات!

‪ما رأيك ؟