تعلمي طريقة تحضير افضل كريمات شد الترهلات

تعلمي طريقة تحضير افضل كريمات شد الترهلات

تعتبر البشرة المشدودة الخالية من الترهلات حلم معظم النساء والرجال، ولأن الجميع يبحث عن كريم شد الترهلات، يقدّم لكم موقع صحّتي اليوم ٧ كريمات طبيعيّة لشد الجلد والتي يمكنكم صنعها في المنزل. 

 

الموز: 

تُهرس ثمرتان من الموز وتوضع على الأماكن المترهلة على الجسم مثل الثدي والبطن ويلف الجلد بغطاء بلاستيكي أو باستخدام السيلوفان مع شدّه جيدًا ويترك لمدة ١٥ دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. كرّروا هذه العملية مرة أسبوعيًا. 

 

خلطات للتخلص من ترهل الزنود

 

بياض البيض وزيت الزعتر: 

يعدّ هذا الخليط الرائع من أفضل الكريمات المنزلية لشد الجلد والتخلص من الترهلات، ويمكن تحضيره بسهولة عن طريق خفق بياض بيضة واحدة إلى أن تتكون رغوة منها ومن ثمّ يضاف إليها ١٠ قطرات من زيت الزعتر. ويمزج الخليط جيدًا ثم يوضع على الأماكن المترهلة حتى يجف تمامًا. يعمل بياض البيض على شد ترهلات الجلد بينما يعمل زيت الزعتر على ترطيب البشرة. ويكرّر هذا الماسك مرتين اسبوعياً. 

 

البابايا: 

تحتوي البابايا على إنزيمات خاصة تعمل على شد الجلد وتنعيمه. لذلك يمكنكم هرس ثمرتان من البابايا جيدًا ووضعها على أماكن الجلد المترهلة بعد تنظيفها ومن ثم تُلف بالسيلوفان. تتُرك البابايا على الجسم لمدة ٢٠ دقيقة وتشطف بالماء الدافئ وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

 

تخلّصي من ترهل الصدر بخطوات سهلة

 

العسل: 

لشد ترهلات الجلد باستخدام العسل ضعوا منشفة مبللة بماء ساخن على مناطق الترهلات لمدة ٣ دقائق لفتح المسام وتنشيط الدورة الدموية ثم ضعوا طبقة من العسل على الجلد واتركوه لمدة ٥ دقيقة واشطفوه بعد ذلك بالماء البارد لغلق المسام مرة أخرى. 

 

خليط الزيوت: 

إلى جانب تأثيرها المرطب للجلد فإن الزيوت الطبيعية تعمل على شد الجلد والتخلص من الترهلات، ولعمل كريم لشد ترهلات الجلد للاستخدام اليومي قوموا بتذويب ٣ ملاعق من الفازلين أو زبدة الكاكاو فى حمام ماء ساخن أو في الميكروويف لمدة ١٠ ثوانٍ وأضيفوا إليه ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت جوز الهند و١٠ قطرات من زيت النعناع، ومحتوى ٥ كبسولات من الفيتامين E. ويستخدم هذا الكريم يوميًا على المناطق المترهلة من الجسم مع لفها بغطاء بلاستيك أو سيلوفان وتترك لمدة ساعتين على الأقل. 

 

كيف تتخلّصي من الترهّل بعد فقدان الوزن؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة