خلطة الفلفل لشعرك ستذهلك بنتائجها

خلطة الفلفل لشعرك ستذهلك بنتائجها

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل الشعر الخفيف، وتلفه وتكسره نتيجة نقص التغذية والخلل الهرموني والعوامل البيئية، الامر الذي يؤدي الى تساقطه. إلى جانب العوامل النفسية التي تؤثر بصفة مباشرة على الشعر. ولاعادة الحيوية والصحة لشعرك، نقدّم لك في هذا المقال من موقع صحتي خلطة الفلفل للشعر.

 

فوائد الفلفل للشعر

 

الفلفل هو من التوابل التي تستخدم في الاطعمة، ويتمتع بفوائد صحية عديدة، وبخصائص علاجية يمكن ان تقي من بعض الامراض. ولكن هل تعرفين ما هي فوائده على الشعر؟ 

 

يمكن للفلفل الحار ان يزيد من طول الشعر، كما يُعالج الصلع، وذلك بتنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرّأس، الامر الذي يزيد من نموّ الشعر وإنباته. كما يستطيع ملء فراغات الشعر. ويعتبر الفلفل الأسود كذلك، مهما جدا لكثافة الشعر وزيادة طوله، فضلا عن فوائده لعلاج الشعر التالف. وتتميز خلطة الفلفل الأسود بتأثيرها الرائع على الشعر، بحيث انّها تغيّر مظهره بشكل ملحوظ ليصبح ناعما وكثيفا. وهي مناسبة لانواع الشعر كافة.

 

كيف تطيلين شعرك مع خلطة الفلفل؟ 

 

يمكن تطويل الشعر من خلال نقع الفلفل الحار أو الفلفل الرومي مع زيت الزيتون في مكان مُظلم وجاف لمدّة عشرة أيام، ومن ثم استخدامه على الشعر. ولكن يجب الحذر من أضرار الفلفل الحار للشعر عند استخدام كميّة كبيرة منه، فقد يسبب حساسية فروة الرأس، وإجهاد الشعر. 

 

ويمكنك استخدام خلطة الفلفل الاسود. اخلطي الفلفل مع زيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت الصبار، والزنجبيل المبشور، والهيل، والقرنفل. وضعي المزيج في وعاء زجاجي محكم الاغلاق، واحفظيه في الثلاجة لمدّة أسبوع كامل لإستخدامه لاحقاً. بعدها صفّي الزيت من الحبوب والزنجبيل بواسطة مصفاة معدنية مبطنة بقطعة قماش نظيفة. وضعي الزيت الناتج على شعرك من الجذور وحتى الأطراف مع تدليك الجذور جيداً. غطّي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة ثم إغسليه بالماء الفاتر والصابون. وإحفظي كمية الزيت المتبقية لإستخدامها 3 مرات أسبوعياً على مدار 3 أشهر. وستذُهلين بالنتيجة.

 

يقدم لكم موقع صحتي ماسكات عديدة لشعر صحي ولامع:

 

وداعاً لمشاكل الشعر مع خلطات من السدر!

زيت الزيتون لشعر لامع وناعم

خلطات طبيعية للحصول على شعر طويل ومثالي!

‪ما رأيك ؟