كيف تجمعين بين كريم الاساس وواقي الشمس في روتينك اليومي؟

كيف تجمعين بين كريم الاساس وواقي الشمس في روتينك اليومي؟

يعتبر المكياج ضرورياً بالنسبة إلى العديد من النساء، ولكن ما يحير في هذا الشأن هو إمكانية تطبيقه مع واقي الشمس. لذا، إن كنت تتساءلين هل يمكن وضع كريم أساس فوق واقي الشمس؟ إطلعي معنا في هذا المقال من موقع صحتي على الإجابة الواضحة حول هذا الموضوع. 

 

هل يمكن إستعمال كريم الأساس مع الواقي الشمسي؟ 

 

- في الواقع إن إمكانية إستعمال كريم الاساس مع الواقي الشمسي ممكنة، ولكن هناك بعض المعايير التي يجب أخذها بعين الإعتبار. فإن كنت ترغبين باستعمال كريم الأساس، فعليك أن تضعي في البداية الواقي من الشمس على وجهك، وبعد 20 دقيقة ضعي فوقه الكريم المرطّب وكريم الأساس. 

 

- أيضاً في حال أردت أن تضعي الكريم الواقي من الشمس مع كريم الاساس، إحذري من المزج بينهما، فإن كنت تبحثين عن الوقاية، إستعيني فقط بالواقي الشمسي، وإن أردت فقط المكياج، لا تضعي سوى كريم الأساس. 

 

- وطريقة اخرى تساعدك على وضع كريم الأساس مع الواقي من الشمس، وهي تقوم على إعتماد كريم الواقي من الشمس  الذي يمنحك لوناً ملفتاً للبشرة، كما لو كنت وضعت كريم الأساس، لذا فإن بعض أنواع الواقي من الشمس تحمل في مكوّناتها القليل من كريم الأساس المناسب لمنحك جمالاً رائعاً ومضاعف الحماية. 

 

- من الطرق المساعدة أيضاً على تطبيق كريم الأساس مع الواقي من الشمس، هي إعتماد كريم الأساس البودرة وابتعدي عن كريم الأساس السائل أو الكريميّ، فهو غالباً ما يمتزج مع الواقي من الشمس ويفقدان الفائدة منهما، لذا فإن كريم الأساس البودرة قادر على الحفاظ على الفائدة من الواقي من الشمس ويشكّل نوعاً من الحماية له.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن واقي الشمس عبر موقع صحتي:

 

البشرة و الشمس، علاقة حب و كره!

نصائح لا تتخلي عنها عند استخدام الكريم الواقي من الشمس

اتبعوا هذه الطرق الصحيحة عند تطبيق كريم الوقاية من الشمس

‪ما رأيك ؟