كيف تستخدمون الكريم المرطّب للجسم بالشكل الصحيح؟

كيف تستخدمون الكريم المرطّب للجسم بالشكل الصحيح؟

يعرف قسمٌ كبيرٌ منكم أن استخدام الكريم المرطّب  يساعد على ترطيب البشرة، لكن الكثير منكم لا يدركون أن له فوائد أخرى أيضًا. يمكن أن يساعد وضع الكريم المرطّب بانتظام على تقليل التجاعيد، والتخلص من حب الشباب، وحماية البشرة من كلّ العوامل الخارجية كالتلوث وغيرها. من هنا  وللحصول على الحدّ الأقصى من الفوائد من الكريم المرطّب، هناك بعض الحيل والأساليب لتطبيقه يجب اتباعها.

 

الإستخدام للكريم المرطّب للجسم

 

- اختيار المكوّنات المناسبة لكلّ بشرة

 

للبشرة العادية: ابحثوا عن المستحضرات الأكثر كثافة أو الكريمات المرطبة التي تتضمن مكونات مثل فيتامين C لإشباع الجلد العطش. كما يساعد عرق السوس كمكوّن في الحدّ من أي ضرر تصبغ جلديّ.

 

البشرة الدهنية: استخدموا الصيغ الخفيفة غير الدهنية، خاصة تلك التي تمتص بسرعة أو تحتوي على البندق، والذي يعتبر مكونًا طبيعيًا لتقليل إنتاج الزيت الزائد وحب الشباب. تجنبوا المنتجات السميكة أو الدهنية أو تلك التي تحتوي على الكحول أو الفازلين.

 

البشرة الجافة: ابحثوا عن المستحضرات التي تحتوي على زبدة الشيا أو زيت جوز الهند ، وهما مكوّنان مرطبان يعملان على إصلاح حاجز الرطوبة في البشرة. تجنبوا المنتجات التي تحتوي على الكحول ، والتي سوف تجف الجلد أكثر.

 

البشرة الحساسة: ابحثوا عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مهدئة مثل زيت الأفوكادو، الذي يحتوي على أحماض دهنية وكمية كبيرة من فيتامين B لترطيب الجلد وتنظيم عمل الخلايا. تجنبوا المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية أو صبغات أو عطور.

 

البشرة المختلطة: ابحثوا عن الصيغ الخالية من الزيوت المحتوية على البانثينول وأكسيد الزنك والليكوبين. تجنبوا استخدام الكريمات السميكة والمواد الهلامية المرتكزة على الماء، والتي ستكون ثقيلة جدًا أو جافة جدًا في في بعض المناطق الجلدية.

 

- تطبيق الكريم المرطّب في الوقت الصحيح

 

تعمل مرطبات الجسم والكريمات على احتجاز الرطوبة في البشرة والحفاظ ومنع جفافها. يمكن للكريم المرطّب أن يحقق ذلك بشكل أكثر فعالية عندما يكون الجلد رطباً، لذلك قوموا بتطبيقه في فترةٍ لا تزيد عن 5 دقائق بعد الاستحمام. وافركوا المرطب بين راحة يديكم لتدفئته ثم استخدموها لفركه على الجلد. لا تنشوا أن تبدأوا من الرقبة إلى القدمين، للتأكد من أنكم لا تفوتون أي مكانٍ.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

خلطات من التفاح للعناية بالبشرة

هل سمعتِ من قبل بنظام 424 الكوري للإهتمام بالبشرة؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟