كيف ستتأقلم بشرتك في فصل الربيع؟

كيف ستتأقلم بشرتك في فصل الربيع؟

ها قد انتهى فصل الشتاء وبدء فصل الربيع، فنجد أشعة الشمس التي بدأت تظهر لتبشّر بطقس رائع. وهكذا، يعتبر الربيع فصل تجديد البشرة وإصلاحها. كما أنه لا داعي لإنفاق المبالغ الطائلة لذلك، فهناك العديد من الطرق الطبيعية لتحسين مظهر وصحة  البشرة دون الحاجة لشراء المنتجات الباهظة.

 

طرق لإصلاح البشرة

 

- تقشير البشرة: أمر ضروري قبل الربيع، للتخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة خلال الشتاء.

 

- شرب الماء بوفرة، فهي تحافظ على الرطوبة الداخلية للجسم، مما يساعد على إزالة السموم المتراكمة. تأكدي من شرب ٨ أكواب من الماء يوميًا. فيساعد ذلك على تقليل كمية تناول الطعام وخسارة الوزن.

 

- حماية البشرة من أشعة الشمس: إنّ الأشعة ما فوق البنفسجية قد تعرض البشرة للتلف. وهكذا، هي السبب الرئيسي لتجاعيد البشرة المبكرة. فمن الضروري استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل، مع اعادة استخدامه مرة كل ساعتين أو أقل.

 

- الترطيب: تحتاج بشرة الوجه أو الجسم إلى الترطيب، مما يعني الحاجة إلى مرطب مناسب للبشرة ولوشن مرطب للجسم. استخدميها على جسمك بعد الاستحمام مباشرة، فتكون المسام لا تزال مفتوحة، للحصول على أفضل النتائج.

 

- الفيتامينات: من أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة هي الفيتامينات والمكملات الغذائية. حيث تساعد على زيادة نسبة مضادات الأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة من الشوارد الحرة التي تتسبب في التلف. كما قد تؤدي لتكسير الكولاجين، مما يتسبب في ترهلات البشرة والشيخوخة المبكرة.

 

- ترطيب الشفاه: بعض النساء يتوقفن عن استخدام مرطب الشفاه بعد انتهاء فصل الشتاء مباشرة، وهذا ما يتسبب في جفاف بشرة الشفتين. لذلك، لا تتوقفي عن استخدام مرطب الشفاة سريعًا واستبدلي المرطب الخاص بكِ بآخر أخف لتتوقفي عن استخدامه في فصلي الربيع والصيف.

‪ما رأيك ؟
من انوثة