لهذه الفوائد جرّبي الشاي الأخضر على بشرتك

لهذه الفوائد جرّبي الشاي الأخضر على بشرتك

إعلمي أن كافة المستحضرات التجميلة التي تجدينها في الأسواق لا توازي المستحضرات الطبيعية التي من الممكن أن تنفع بشرتك، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية استخدام الشاي الاخضر للعناية بالبشرة فلا تترددي في تجربته. 

 

لتغذية الوجه

 

لكي تحصلي على تغذية مفيدة لوجهك حضري ماسكاً من الشاي الأخضر من خلال خلط مسحوق الشاي الأخضر مع بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من العسل ومن ثم أمزجي جميع المكونات من أجل وضعها على الوجه واتركيها لمدة نصف ساعة بعد ذلك أشطفي الوجه جيداً مع استعمال مرطب للبشرة.

 

لتقشير البشرة

 

من أجل أن تقشري بشرتك بطرق طبيعية حضري ماسكاً مقشراً للبشرة من الشاي الأخضر وذلك من خلال خلط مقدار صغير من اللوز الناعم مع ربع كوب من نخالة القمح وأضيفي الى المكونات كوب من الشاي الأخضر الساخن وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط في تدليك البشرة والجسم ومن ثم أشطفيها جيداً لتحصلي على نعومة ملموسة.

 

ماسك لبشرة نضرة

 

يستخدم هذا الماسك لمرة واحدة في الأسبوع وذلك لكي تحافظي من خلاله على نضارة بشرتك. أخلطي ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر والشاي الأبيض مع البابونج الناعم وأضيفي الى المكونات القليل من العسل وامزجيها ومن ثم مدي الخليط على الوجه لمدة 20 الى 30 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد بشكل جيّد. 

 

الشاي الأخضر لبشرة منتعشة

 

ضعي 5 ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي وغطيها لدقائق قليلة ومن ثم صفي الخليط جيّداً واحفظي الشاي في زجاجة بخاخة واستخدميه كسبراي تونر للوجه. 

 

من الجدير بالذكر أن تنتبهي إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة فلربما استشارة الطبيب تكون أفضل قبل تجربة هذه الخلطات لأن لا إثباتات علمية على صحتها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

4 فوائد جمالية لزيت الشاي الاخضر ستدهشك!

هل يجب ان تتناولوا الشاي الاخضر اذا كنتم تعانون من الضغط؟

لا تتردّدي في استعمال الشاي الأخضر لشعر صحي وكثيف!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟