ماسك منزلي فعال للتخلص من شعر الوجه

ماسك منزلي فعال للتخلص من شعر الوجه

الشعر في الوجه مشكلة تتعرض لها كثيرات من النساء لان كل امرأة تريد أن تكون جميلة وناعمة بدون أي شعر على وجهها. عند البعض ينمو الشعر الزائد على الوجه والذقن والرقبة زد على ذلك الشعر الموجود فوق الشفاه والخدين والجبين فيتسبب في التوتر وفقدان الثقة بالنفس لكثير من النساء بالإضافة الى الإحراج التي قد تتعرض له أي امرأة.

 

سبب نمو الشعر في الوجه

 

السبب في نمو الشعر الزائد هو عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب بعض الادوية أو بسبب التغيرات في مستوى الهورمونات في الجسم أو تغير الهرمونات في فترة الحمل.

هناك عدة طرق لازالة الشعر الزائد مثل الحلاقة والعلاج بالليزر وازالة الشعر بالشمع لكن هذه الطرق قد تكون مؤلمة وتستغرق وقتاً طويلاً وتسبب بعض الاضرار على البشرة.

 

ماسك الكركم: الكركم، بالاضافة الى كونه جيد للبشرة فهو مضاد للجراثيم كما أنه يساعد على الحد من نمو الشعر ومفيد للمشاكل الجنسية. صنع معجون من السوائل عن طريق نقع مسحوق الكركم في الماء وتطبيقه على منطقة الشعر في الوجه وتركه لبضع دقائق الى أن يجف وينصح باستخدام قطعة قماش مغموسة في الماء الدافىء لازالة اثار الكركم والشعر ايضاً.

 

ماسك طحين الحمص: خلط ملعقة كبيرة من طحين الحمص مع ملعقة كبيرة من الكركم مع القليل من الماء تطبيقها على الوجه وتركها لتجف ثم شطفها بالماء الدافىء. تستعمل هذه الوصفة لازالة الشعر الزائد عن الوجه وخاصةً حول الفم والذقن كما وانها تساعد في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب.

 

ماسك الشوفان:خليط من دقيق الشوفان يساعد على تقشير الوجه والدعك عند وضعه يساعد على التخلص من الشعر الزائد بالاضافة الى ما ذكر فإن دقيق الشوفان من مضادات الاكسدة القادر على تقليل الاحمرار وحماية البشرة من أشعة الشمس ويعمل هذا الاخير ليس فقط على ازالة الشعر الزائد بل يعطي البشرة ليونة ورطوبة ونعومة.

 

مزج ملعقة كبيرة من الشوفان و ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة كبيرة من عصير الليمون للحصول على شكل عجينة طرية طبقيها على وجهك لمدة 15 الى 20 دقيقة وافركيها بلطف في حركة دائرية عكس اتجاه نمو الشعر لمدة 2 الى 5 دقائق كرري هذه العملية ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تنظيف الوجه من خلال موقع صحتي:

 

وصفات طبيعية تخلصك من شعر الوجه

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الوجه؟

اليك طريقة تنظيف الوجه صباحاً

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟