ما هو أفضل زيت طبيعي يمكن أن تستخدميه لشعرك؟

ما هو أفضل زيت طبيعي يمكن أن تستخدميه لشعرك؟

إن كنت تبحثين عن زيت طبيعية تنعم على بشرتك وشعرك بالفائدة فنحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك عدة فوائد لزيت الياسمين ومن أبرزها أهمية استخدام زيت الياسمين للشعر كما للبشرة ناهيك عن فوائده العامة للجسم ككل فجربيه اليوم من أجل أن تتألقي بنضارة وأنوثة أينما حللت مع عبق مميز من الرائحة الخلابة. 

 

فوائد زيت الياسمين للبشرة

 

يساعد زيت الياسمين على تحقيق نعومة مميزة في البشرة وهو مفيد ومثالي لها ولنعومتها كما وأنه يعمل على تخليص البشرة من التجاعيد. من الجدير بالذكر أن زيت الياسمين يستخدم لمعالجة الندوب على البشرة كما لمعالجة حب الشباب والدمامل والترهلات الدهنية الموجودة في البشرة. يمكننا أن نستفيد من زيت الياسمين وفوائده المتعددة على البشرة وذلك من خلال خلطه مع زيوت أخرى ومن بينها زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو.

 

فوائد زيت الياسمين عامة

 

يساعد زيت الياسمين على الاسترخاء كما وأنه يقلل من حدة التوتر والاكتئاب من خلال تدليك الجسم به أو حتى من خلال استنشاقه من حمام البخار المصنوع في المنزل. يفيد زيت الياسمين المرأة فهو يعمل على تقليل الآلام التي ترافق فترة الطمث عند المرأة أو حتى الآلام التي ترافق انقطاع الدورة الشهرية لديها، لى جانب كونه يستخدم أيضاً كمنشط جنسي. 

 

زيت الياسمين للشعر

 

يدهن زيت الياسمين على الشعر وينصح أن يترك منقوعاً به مع تغطية الشعر بكيس بلاستيكي. من شأن زيت الياسمين أن يحافظ على رطوبة فروة الرأس ويقضي على أي حبوب أو بثور بها كما وأنه يقوي الشعر ويضفي لمعاناً عليه ويمنع تكون القشرة ويقلل من تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

 

اليكم المزيد من طرق العناية بالشعر من موقع صحتي:

 

6 وصفات طبيعية لشعر متألق ولامع

4 خلطات منزلية لتطويل الشعر بشكل مذهل!

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

‪ما رأيك ؟