هل تعلمين ما هو أفضل فيتامين للشعر؟

هل تعلمين ما هو أفضل فيتامين للشعر؟

الغذاء الصحي والمناسب يساعد المرأة على الحصول على شعر حيويّ وجميل، وفي هذا الإطار، تجهل نساء كثيرات أهمية تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وتأثيرها الرائع على الجمال. لذا جاي مقال صحتي هذا ليلقي الضوء على أفضل فيتامين للشعر وما هي المصادر التي يمكنك الحصول عليه منها، وبالتالي تتمتّعين بالجمال والشعر الرائع. 

 

البيوتين

 

يعتبر البيوتين من أفضل انواع الفيتامين التي يحتاجها الشعر للتمتّع بالصحة والجمال واللمعان، وفي هذا الإطار، من المهمّ أن تتناولي الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين خصوصاً البيض والعصائر الطبيعية التي تحتفظ بخصائص الفواكه المفيدة والمغذية. يساعد البيوتين في نموّ الشعر وتكثيفه، فتحصلين على شعر صحي وكثيف. 

 

أسيد الفوليك

 

من الفيتامينات الضرورية ايضاً للشعر هو أسيد الفوليك الذي يعتبر مهماً جداً على صعيد العناية بالشعر وتوفير الصلابة للبصيلات التي تحتاج إلى القوة، وفي هذا الإطار، من المفيد جداً أن يتضمّن نظامك الغذائي الأعمة الغنية بهذا الفيتامين لا سيما الخضار التي تعتبر من أبرز المصادر التي توفّر هذا الفيتامين. 

 

فيتامينات B المعقدة 

 

تعدّ هذه الفيتامينات من الأمور الضرورية لتوفير النمو السليم والمتوازن للشعر حيث يتوجّب على المرأة تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين ما يتيح لها فرصة التمتّع بشعر رائع وجميل مع نموّ صحيح ولائق له. كما أن إستعمال المنتجات التي تتضمّن هذا الفيتامين يمكن أيضاً أن تساعد على التخلّص من مشاكل نموّ الشعر. 

 

الفيتامين D

 

هذا الفيتامين أيضاً يعتبر ضرورياً جداً للتخلّص من مشاكل الشعر التي تؤثر سلباً على نموّه وصلابته، وفي هذا الإطار، ما عليك سوى أن تتناولي الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين من فواكه وخضار ما يسهّل عليك الحصول على الغذاء الكامل والمناسب للمحافظة على جمال الشعر وتألقه وبروزه.

 

اليكم من موقع صحتي علاجات عديدة للحصول على شعر رائع:

 

ودّعي الشعر الزائد مع خلطة الملح الفعّالة!

تطويل الشعر لن يعود حلماً مع هذه الخلطات الطبيعية!

طرق مفيدة للتخلص من تساقط الشعر بعد الكيراتين!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟