هل جرّبت خلطة البصل والثوم لشعر حيويّ وصحيّ؟

هل جرّبت خلطة البصل والثوم لشعر حيويّ وصحيّ؟

تساعد الوصفات الطبيعية في معالجة الكثير من مشاكل الشعر التي غالباً ما تسبّب الإزعاج للنساء، خصوصاً أن الشعر هو تاج جمال المرأة، وعليها أن توليه الكثير من العناية والرعاية. وفي مقال صحتي اليوم نتعرّف سوياً على أبرز فوائد خلطة البصل والثوم للشعر وكيفية تحضيرها في المنزل للحصول على علاج مناسب لمختلف مشاكل الشعر. 

 

فوائد البصل والثوم للشعر

 

- من الفوائد الكثيرة التي يقدّمها البصل والثوم للشعر أنهما يحميانه من التساقط الذي يمكن أن يعاني منه العديد من النساء، خصوصاً في فترات معيّنة من السنة. 

 

- كما أن البصل والثوم يساعدان على منح اللمعان والحيوية للشعر بفضل غناهما بالكثير من الأملاح المفيدة للشعر. 

 

- أيضاً من أبرز فوائد خلطة الثوم والبصل أنها تساهم في المساهمة في نموّ الشعر، خصوصاً لمن يعانين من الشعر الخفيف، فهذه الخلطة توفّر لهنّ مادية السيلينيوم المسؤولة عن نمو الشعر. 

 

- كذلك، بفضل الفيتامينات الكثيرة التي يوفّرها البصل والثوم للشعر، فهما يساعدانه على الحصول على بصيلات قوية وصحيّة، تحمي الشعر من التعرّض للتلف والضرر. 

 

- كما أن هذه الوصفة تساعد على حماية فروة الرأس من العديد من الأمراض التي يمكن أن تصيبها جراء الكثير من العوامل، خصوصاً الجفاف وظهور القشرة والثعلبة. 

 

طريقة تحضير خلطة البصل والثوم

 

تقوم طريقة تحضير وصفة البصل والثوم للشعر على عصر كلّ من الثوم والبصل على حدة، ومن ثم مزج كوب من عصير البصل مع كوب من عصير الثوم في علبة شامبو قديمة فارغة، ومن ثم خضّها بقوة إلى أن يمتزج العصيران مع بعضهما البعض. ومن ثم أضيفي ملعقة من العسل الطبيعي وخضّي العلبة جيداً، لتفادي جفاف فروة الرأس. ومن ثم ضعي المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثبات علميّ، فوجب التوضيح.

 

اليكم المزيد من خلطات الشعر الصحية من خلال موقع صحتي:

 

لا تهملي العناية المفيدة بشعرك المموج مع هذه النصائح

إليك 5 خلطات طبيعية من الليمون لشعر قوي وصحي!

تسمعين كثيراً عن زيت الحلبة... فعل تعرفين تأثيره على الشعر والبشرة؟

‪ما رأيك ؟