إليك 5 خلطات طبيعية من الليمون لشعر قوي وصحي!

إليك 5 خلطات طبيعية من الليمون لشعر قوي وصحي!

ينتمي الليمون إلى فصيلة النباتات الحمضية، وثمرته تأتي صفراء أو خضراء اللون، وبشكل بيضاوي، ويتميّز الليمون بطعمه الحامض اللاذع وبكونه غني بالعديد من الفيتامينات المفيدة للجسم مثل فيتامين C وفيتامين B بالإضافة إلى الأملاح المعدنية، والعناصر الغذائية الأخرى.

ويعتبر الليمون من المكونات الأساسية في كل مطبخ ولا يمكن الإستغناء عنه أبداً كمكوّن أساسي للطعام والسلطات خصوصاً. إليكم من صحتي العديد من فوائد الليمون على الشعر:

 

الليمون للتخلّص من قشرة الشعر

 

يساعد الليمون في التخلّص من القشرة ولهذا السبب غالباً ما نلاحظ أنه المكوّن الأساسي في علاجات الشعر. لذلك، حضّري علاجك المنزلي من الليمون وزيت الزيتون ودلّكي شعرك بالمزيج ثم اغسليه بعد 10 دقائق ولاحظي الفرق.

 

الليمون مثالي لشعر قوي وكثيف

 

يحفّز الليمون فروة الرأس ويساعد في عملية نمو الشعر، إمزجي عصير الليمون مع القليل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وطبّقي الخليط على شعرك لكثافة وقوة لا مثيل لهما.

 

الليمون للتخلّص من مشكلة تساقط الشعر

 

إطحني بذور الليمون مع حبّات الفلفل الأسود وامزجي الخليط مع ثلاث ملاعق من الخل وثلاث ملاعق من عصير الليمون. طبّقي الخلطة على فروة الرأس واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. ولنتائج أفضل طبّقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وتخلّصي من مشكلة تساقط الشعر.

 

ودّعي مشكلة القمل مع الليمون

 

إذا كنت تعانين من القمل تخلّصي من هذه المشكلة بوصفة الليمون، فقط إمزجي عصير الليمون مع الثوم واللوز المطحونين وطبّقي الخلطة على فروة الرأس ثم اغسلي شعرك بعد نصف ساعة. لا تتخلّص هذه الخلطة من القمل وإنما تساعدك على ابعادها عن فروة الرأس لكي تتمكني من إزالتها بواسطة الفرشاة.

 

الليمون لتفتيح والتخلص من الشعر الدهني

 

لتفتيح لون شعرك إبتعدي عن المواد الكيميائية واعتمدي الليمون لتفتيح شعرك طبيعياً في المنزل. وإمزجي القليل من عصير الليمون مع الخل لتتخلّصي من مشكلة الشعر الدهني.

أما ماء جوز الهند فيعتبر بلسم طبيعي للشعر خصوصاً إذا تمّ مزجه مع عصير الليمون وتم تطبيقه على الشعر.

 

وهنا نشير الى أن هذه الخلطات ليست مثبتة طبياً، إنما هي مجرّبة، وقد أثبتت فعالية الليمون على الشعر.

 

اليكم ابرز الطرق للعناية بالشعر من خلال موقع صحتي: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

‪ما رأيك ؟
من انوثة