واجهوا مشكلة حبّ الشباب بروتين يومي بسيط وسهل!

(0)
13-03-2018
واجهوا مشكلة حبّ الشباب بروتين يومي بسيط وسهل!

هذا المقال برعاية Avène Eau Thermale 

 

هل تعانون من حبّ الشباب وقد جرّبتم مختلف الأساليب الشائعة مثل اتباع حمية غذائية أو بعض الوصفات الطبيعية لكن ذلك لم يكن فعّالاً أبداً للتخلّص منها؟ حان الوقت اذاً لتكتشفوا الطريقة الصحيحة للعناية ببشرتكم التي تحتاج لاهتمام خاص لتستطيع مواجهة هذه المشكلة الجلدية المنتشرة جداً سواء بين المراهقين أو الأشخاص الاكثر تقدّماً بالسنّ!

 

فالهدف الأساسي الذي يجب أن تسعوا اليه هو ازالة فائض الزيوت في الوجه وابقاء المسام نظيفة، فذلك ما يسرّع الشفاء من الحبوب. الا أنّ ذلك لا يتحقّق من دون روتين يصبح جزءاً أساسياً من يومياتكم، وسنعرض لكم خطواته تالياً، فاتبعوه دون تردّد.

 

1- تنظيف البشرة: لماذا نعطي هذه الأهمية الكبرى للتنظيف في روتينكم اليومي؟ لأنّ حبّ الشباب هو تورّم في الجلد، ناتج عن تراكم الزهم (Sebum) الزائد في مسام الجلد. وهذه المسام هي التي تساعد البشرة على التنفّس، فاذا لم يتمّ تنظيفها بالطريقة الصحيحة، ستكون هذه التراكمات هي السبب الأساسي وراء انسدادها ما يؤدي الى العديد من الالتهابات الجلدية. وهكذا ستلاحظون انّ البشرة متهيّجة ومتورّمة!

 

لذا ابدأوا دائماً روتينكم بتنظيف عميق للوجه، ولكن طبعاً ليس باستخدام الصابون الذي يمكن أن يضرّ ببشرتكم أكثر ممّا تتصوّرون. بل تحتاجون الى غسول خاص بالبشرة الدهنية والتي تعاني من حبّ الشباب لكي ينظّف المسام دون التسبّب بأي تهيّج، مثل Cleanance Soapless Gel Cleanser من Eau  Avène Thermale. فهذا الغسول المخصّص للوجه والجسم ايضاً، يزيل كلّ الشوائب وفائض الافرازات الدهنية مع اعادة التوازن الى البشرة والتخفيف من تهيّجها واحمرارها. لذا يكفي أن تضعوا القليل منه في يدكم وتضيفوا الماء لكي يصبح رغوياً ثم تضعونه على وجهكم مع الفرك بلطافة. وبعدها اغسلوا وجهكم بالماء وربّتوا بالمنشفة عليه ليجفّ.

 

2- التونر لتلطيف البشرة: بعد التنظيف، استخدموا التونر وهو عبارة عن سائل خفيف وملطّف، يساعد على قبض المسام وانعاش البشرة. كما له دور أساسي في التخلّص من الدهون الزائدة وتطهير الجلد بالعمق. وفي هذه الخطوة كلّ ما عليكم فعله، هو وضع بعض القطرات من التونر على قطعة من القطن ومن ثم امسحوا وجهكم بها. وننصحكم حين تريدون شراء التونر أن يكون خالياً تماماً من الكحول، لكي لا يسبّب أي تهيّج اضافي للبشرة.

 

3- تطبيق المستحضر العلاجي: بعد أن تكونوا قد تخلّصتم من كلّ الشوائب والتراكمات المرحلة الثالثة من روتينكم تكون بتطبيق علاج حبّ الشباب. والعلاج يجب ان يرتكز على مستحضر مخصّص للمشكلة التي تعاني منها بشرتكم مثل Cleanance Expert من Avène Eau Thermale ذات الدور الفعّال في تنظيم افرازات الزيوت التي تعتبر السبب الرئيسي لانسداد المسام وظهور البثور والحبوب. استخدام هذا المستحضر يساعد البشرة على التخلّص من اللمعان الزائد ومن الرؤوس السوداء التي تبرز بسبب فائض الدهون والزيوت كما يساهم  التخفيف من الالتهابات وتهيّج البشرة واحمرارها. وبما أنّه يعمل ايضاً كمرطّب للبشرة، فلن تحتاجوا الى اضافة كريم آخر الى روتينكم اليومي!

 

4 – الوقاية من الشمس: من الافكار الشائعة ايضاً والخاطئة أنّ التعرّض للشمس مفيد لحبّ الشباب، لكن الواقع أنّ الحبوب تسوء مع هذا التعرّض ويزيد التهابها. لذا قبل ان تخرجوا من المنزل، احرصوا دائماً على تطبيق كريم الحماية من الشمس بدرجة وقاية عالية، خصوصاً انّ بعض العلاجات المخصّصة لحبّ الشباب يمكن ان تجعل البشرة حسّاسة اكثر للأشعة فوق البنفسجية.

 

الآن بات الروتين اليومي بين يديكم، ابدأوا بتطبيقه وثابروا على ذلك لكي تلاحظوا النتيجة خلال فترة قصيرة!

مقالات مماثلة