وداعاً للرؤوس السوداء مع هذه الوصفات الفعالة!

وداعاً للرؤوس السوداء مع هذه الوصفات الفعالة!

تحرص النساء على العناية بالبشرة وتنقيتها من السموم والأوساخ التي تتراكم على سطحها أو في المسام. ولكن في كلتا الحالتين تحتاج البشرة إلى تنظيفها بالطريقة الصحيحة. وفي هذا المقال من صحتي، نقدم لكِ على أفضل الطرق لإزالة الرؤوس السوداء بالأنف.

 

خلطة الطماطم

 

تعتبر هذه الخلطة مفيدة جداً للتخلّص من الرؤوس السوداء المنتشرة على الأنف بشكل بارز. ولتحضيرها، عليك أن ان تبدئي أولاً بتقطيع الطماطم إلى قطع صغيرة وتركها جانباً، ومن ثم غلي بضع أوراق من النعناع. اجعلي وجهك قريباً من الدخان المتصاعد خلال غلي النعناع لتفتيح المسامات في البشرة. بعدها ضعي قطع الطماطم على الأنف واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. بعد الإنتهاء، إمسحي أنفك بالقليل من ماء الورد.

 

خلطة الفازلين

 

يعتبر الفازلين من أفضل الطرق المساعدة في القضاء على الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف. وفي هذه الحالة، لكي تستفيدي منه، ما عليك سوى أن تضعي القليل من الفازلين على كامل الأنف، مع التدليك البسيط لتسهيل تغلغله في أعماق البشرة. ومن ثم ضعي فوقه قصاصة من النايلون لمدة 5 دقائق. ثم إنزعي النايلون ونظّفي أنفك بقطعة من القماش النظيفة، وبواسطة قطعة قماش معقمة إمسحي أنفك مع تدليكه قليلاً. ولا تنسي تطبيق المرطب المناسب لنوع بشرتك على الأنف بالكامل.

 

وصفة معجون الأسنان

 

هذه الوصفة سهلة التطبيق ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت، كما تعتبر فعّالة جداً للتخلّص من الرؤوس السوداء بالأنف. وفي هذه الحالة تحتاجين إلى القليل من معجون الأسنان، مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون والقليل من الملح. إمزجي معجون الأسنان مع عصير الليمون إلى أن يتجانسا، ثم ضعي القليل من الملح وتابعي المزج إلى أن تحصلي على خليط لزج ومتجانس. طبّقي هذا المزيج على أنفك مباشرة واتركيه مدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد والصابون المناسب لنوع بشرتك.

 

وتجدر الإشارة في الختام إلى أن هذه الوصفات مجرّبة من قبل بعض النساء، وليس لها أي أساس علمي أو طبي، فاقتضى التوضيح.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

وداعاً لمراكز التجميل... تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الطرق

طرق عملية وسهلة للتخلص من الرؤوس السوداء

لصقات الأنف فعّالة لإزالة الرؤوس السوداء

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟