3 وصفات طبيعية مناسبة للبشرة الدهنية

3 وصفات طبيعية مناسبة للبشرة الدهنية

البشرة الجهنية من اصعب انواع البشرة التي تحتاج الى عناية دقيقة ومركزة للتمتع ببشرة مشرقة ومشعة. وفي هذا المقال من صحتي، اخترنا أن نقدم لك ابرز وصفات للبشرة الدهنية تساعدك على التمتع ببشرة مشرقة وصحية من خلال الاعتماد على وصفات طبيعية تحمي بشرتك من العوامل الخارجية المضرة. 

 

خلطة العسل واللبن

 

لتحضير هذه الوصفة التي تساعدك في الحصول على بشرة مشرقة ومميزة، عليك ان تمزي ملعقتين كبيرتين من العسل مع كوب صغير من اللبن، ومن ثم دهن الوجه بها وتركها لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. وهذه الخلطة تساعدك في تنظيف البشرة من الاعماق، خصوصا المسام التي تتجمع الرواسب العديدة في داخلها. وإن اضفت إليها بعض عصير الخيار، فستحصلين على وصفة مساعدة على محاربة الشيخوخة وتساهم في شد البشرة والحفاظ على شبابها. 

 

خلطة البيض والخيار

 

تساعد هذه الخلطة في الحصول على بشرة نقية خالية من البقع السوداء والهالات السوداء والحبوب وآثارها البارزة في كثير من الاحيان. ولتحضيرها، يكفي أن تقومي بمزج كوب من عصير الخيار المخفوق بشكل جيد مع زلال بيضة واحدة، وما إن يتماسك المزيج حتى تضعينه على وجهك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر والصابون المناسب لبشرتك. 

 

خلطة التفاح والعسل

 

تساعد هذه الخلطة الطبيعية التي يسهل تطبيقها في المنزل، على الحصول على بشرة مشرقة من خلال ما توفره لها من غذاء ملائم لها، اذ انها تساهم في تنشيط الدورة الدموية في الوجه. وكي تحصلي على هذه الخلطة المميزة، عليك أن تهرسي تفاحة متوسطة الحجم بشكل جيد، ومن ثم اضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي اليها، ومزجها حتى يتماسك المزيج، ومن ثم تضعينها على بشرتك لمدة 20 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر.

 

عالجوا بشرتكم الدهنية من خلال النصائح التالية من موقع صحتي:

 

علاج بشرتك الدهنية بهذه الوصفات الطبيعية!

اليك افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

هذه الوصفات تخلصك من البشرة الدهنية وتمنحك النضارة!

‪ما رأيك ؟