علاج بشرتك الدهنية بهذه الوصفات الطبيعية!

علاج بشرتك الدهنية بهذه الوصفات الطبيعية!

تعتبر البشرة الدهنية من اصعب انواع البشرة للمعالجة، نظراً للافرازات الكثيرة التي تفرزها والتي تسبب الانزعاج للكثير من النساء اللواتي يملكن بشرة دهنية. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، اردنا أن نساعدك على علاج مشاكل بشرتك الدهنية، من خلال تقديم افضل خلطات للبشرة الدهنية يسهل تحضيرها ببعض المكونات الطبيعية المتوافرة في كل منزل.

 

خلطة التفاح والبيض

 

تساعد هذه الخلطة من المكونات الطبيعية المتوافرة في المنزل على تنظيف البشرة الدهنية بصورة عميقة، وفي هذا لااطار، تحتاجين الى تفاحة متوسطة الحجم، وصفار بيضة واحدة. في البداية قومي بهرس التفاحة بشكل جيد، ومن ثم اخفقيها مع صفار البيضة الى ان تتماسك المكونات مع بعضها البعض. لاحقاً، ضعي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ومن ثم اغسليه بالماء الساخن. 

 

خلطة الطماطم والخيار

 

هذه الخلطة تساعدك على تنقية البشرة من الشوائب والتخلص من آثار الحبوب، كل ما عليك فعله هو هرس حبة الطماطم المتوسطة الحجم، مع حبة خيار ايضاً متوسطة الحجم، الى ان تحصلي على مزيج متماسك. ضعي هذا الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر والصابون المناسب للبشرة الدهنية. كما أن هذه الخلطة تساعدك على افراز المزيد من الزيوت المفيدة للبشرة. 

 

خلطة نشا الذرة والماء

 

هذه الخلطة تساعدك على تنقية البشرة الدهنية من الشوائب التي تتراكم في المسام وتجعلها عرضة للكثير من الرؤوس السوداء، وفي هذه الحالة، قومي بمزج 3 ملاعق كبيرة من نشا الذرة، في كوب متوسط الحجم من الماء، وامزجي جيداً الى أن تحصلي على خليط يشبه العجينة اللينة. ضعي هذا الخليط على البشرة بواسطة تدليك الوجه بالطريقة الناعمة والهادئة، ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.  

 

تعرفوا على ابرز الخلطات للبشرة الدهنية من خلال موقع صحتي: 

 

اليك افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

هذه الوصفات تخلصك من البشرة الدهنية وتمنحك النضارة!

لعلاج بشرتك الدهنية اتبعي هذه الخطوات

‪ما رأيك ؟