5 خطوات لتطبيق السيروم على بشرتكِ بطريقة مثالية!

5 خطوات لتطبيق السيروم على بشرتكِ بطريقة مثالية!

السيروم هو من أكثر المنتجات التجميلية الشائعة والمستخدمة، لأنه يحتوي على نسبة تركيز عالية ومكوناته نشطة للغاية وهي تخترق البشرة بسهولة ويتّم إمتصاصها بشكل جيّد، ما يجعله أقوى بكثير من الكريم المرطب العادي، لكونه يقوم بعدة مهام مختلفة كشدّ البشرة وتوحيد لونها.

ولإستخدام السيروم بطريقة مثالية، لا تفوتي الخطوات التالية من صحتي:

 

الحرص على تنظيف البشرة

 

من الضروري غسل البشرة جيداً قبل تطبيق السيروم، وذلك لأن المكونات الفعّالة الموجودة فيه قد تلتصق بسهولة بالأتربة وخلايا الجلد الميت، ما يمنع بالتالي إمتصاصها داخل خلايا البشرة بشكل تام. وإحرصي على إستخدام الماء الفاتر لتنظيف بشرتك، وذلك لأن الماء الساخن قد يتسبب في تعرق البشرة وخروج السيروم، أما بالنسبة الى الماء البارد فهو يؤدي الى إغلاق مسام البشرة ويمنع تغلغل السيروم إلى الداخل.

 

طبّقي السيروم على بشرة مبللة 

 

إن البشرة الرطبة تمتص العناصر الغذائية 10 مرات أكثر من البشرة الجافة، لذلك قومي بتوزيع السيروم على بشرتك المبللة باستخدام تونر خالي من الكحول لسرعة الامتصاص.

 

الضغط الخفيف على البشرة

 

بعد وضع السيروم وتوزيعه على الوجه، ينصح بالضغط على البشرة قليلاً براحة اليد بدلاً من استخدام أطراف الأصابع لتفعيل المكونات النشطة. وهنا نشير الى أنكِ لستِ بحاجة الى إستخدام كميات كبيرة من السيروم على بشرتك للاستفادة منها، بل وزعي بضع قطرات فقط باستخدام القطارة.

 

لا تهملي إستخدام المرطب المعتاد

 

إن سيروم البشرة لا يغني عن استخدام المرطب اليومي، بل يجب الانتظار لمدة 5 دقائق بعد تطبيق السيروم ليتمّ إمتصاصه بشكل تام، ثم المباشرة بإستخدام الكريم المرطب بعدها.

 

إبتعدي عن الألوان والروائح الصناعية

 

لا تختاري سيروم البشرة الذي يحتوي على الألوان الجذابة أو الروائح الصناعية، مع الإشارة الى أن أفضل أنواع السيروم تكون خالية تماماً من الروائح والالوان، وهي بالمقابل تكون غنية بالعديد من المكونات النشطة التي تساعد على إصلاح وتجديد البشرة.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن السيروم وفوائده:

 

لماذا لا يجب أن تستغني عن السيروم للعناية ببشرتك؟

تعلمي طريقة تطبيق السيروم قبل وضع المكياج بـ 5 خطوات فقط!

أي مستحضرات للعناية بالبشرة تتكامل مع بعضها؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟