5 عوامل غير متوقعة تؤدي الى ظهور البقع الداكنة على بشرة وجهك!

5 عوامل غير متوقعة تؤدي الى ظهور البقع الداكنة على بشرة وجهك!

تعد البقع الداكنة من المشاكل الجمالية الأكثر إنتشاراً بين النساء، فإن تعرض البشرة إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية يعدّ من الأسباب الرئيسية لظهور العلامات البنية المزعجة في الوجه كما أن  هناك أسباب أخرى غير متوقعة تؤدي الى تكوين البقع الداكنة على الجلد.

 

في هذا المقال من صحتي سنعرفك على أبرز الاسباب غير المتوقعة التي تؤدي الى ظهور البقع الداكنة:

 

إستعمال الهاتف بإستمرار!

 

إن إستعمال الهاتف المحمول بشكل دائم ولفترات طويلة هو السبب الرئيسي في ظهور البقع الداكنة على جانب وجهك أو ذقنك، لذلك من الضروري تنظيف شاشة الهاتف يومياً بمطهر لحماية البشرة من الميكروبات التي ينقلها الهاتف الى وجهك.

 

إستخدام فوطة واحدة للوجه والجسم

 

إستخدام نفس الفوطة لتجفيف كل أجزاء الجسم أمر يجب تفاديه تماماً، فالفوطة التي تجففين بها شعرك وجسمك بعد الإستحمام يجب أن تختلف عن تلك التي تستعملينها لتجفيف وجهك لأن إستخدام نفس الفوطة ينقل زيت فروة الرأس والجسم إلى مسام وجهك.

 

الإضاءة الإصطناعية والأشعة الضوئية

 

التعرض اليومي إلى الإضاءة الإصطناعية من خلال الأجهزة الإلكترونية يتسبب في ظهور البقع الداكنة على البشرة، بالإضافة إلى علامات التقدم في السن الأخرى مثل التجاعيد وترهل الجلد. من هنا يجب إستعمال كريم واقي الشمس المعدني الذي يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك لحماية البشرة ضد جميع أنواع الأشعة الضوئية.

 

النوم على البطن

 

أثناء النوم ينتج عقلك السوائل ويرسلها عبر الدم إلى الأنسجة اللينة في جسمك ومن بينها وجهك، وعندما تنامين على بطنك يتحوّل هذا السائل بمعظمه إلى وجهك وتحديدًا إلى المنطقة التي تحيط بالعين ما يؤدي إلى ظهور الإنتفاخ والجيوب في هذه المنطقة. لذا يفضّل النوم على ظهرك مع وضع وسادة أو وسادتين تحت رأسك ما سيسهّل انتقال السوائل إلى أعضاء جسمك كافة.

 

الإكثار من الكافيين

 

تسبّب مادة الكافيين جفاف البشرة وبهتانها وتؤدي إلى ظهور التجاعيد من خلال محاربتها لمضادات الأكسدة، لذا لا تكثري من إستهلاك الكافيين وبخاصة القهوة لأكثر من 3 أكواب في اليوم كما بإمكانك استبدالها بالشاي الأخضر الذي يحتوي على كميات أقل من الكافيين وإلى مضادات الأكسدة التي تبقي بشرتك صحية ونضرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل سئمت من البقع السوداء؟ اليك 7 طرق تجميلية لازالتها

اليك أكثر الطرق التجميلية المعتمدة لإزالة البقع الداكنة من الوجه

9 طرق منزلية سهلة تخلصكم من مشكلة الكلف المزعجة!

‪ما رأيك ؟