عند بلوغك الشهر التاسع من الحمل... لا تغفلي عن إنجاز هذه الأمور الضرورية!

عند بلوغك الشهر التاسع من الحمل... لا تغفلي عن إنجاز هذه الأمور الضرورية!

مع وصول الحامل الى شهرها التاسع يزيد شعورها بالخوف والتوتر والقلق وذلك مع اقتراب موعد ولادتهت، فتكبر المسؤولية وتكثر الأعمال التي يجب إنجازها قبل وصول الطفل الجديد الى الحياة!

وفي هذه المرحلة لا بد من إنجاز بعض الأعمال الضرورية التي تبعد عن التوتر وتضفي شعوراً بالراحة والإطمئنان، ومن أبرز الأعمال التي يجب إنجازها في الشهر الأخير من الحمل نذكر:

 

تحضير حقيبة المستشفى قبل فوات الأوان!

 

من الضروري إعداد الحقيبة الخاصة بالولادة قبل الذهاب إلى المستشفى حيث يستحب تجهيزها مبكراً لعدم ضمان الوقت الذي ستلد فيه الحامل مع وضع كل ما يهم و يلزم لعدم معرفة الفترة التي سيسمح لها  بالبقاء في المستشفى كملابس للغيار وفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان وألبسة مريحة للأم وللطفل الجديد.

 

وهنا نشير الى أنه لا بد من غسل ملابس الطفل لأنه توجد الكثير من المواد الكيميائية والغبار والجراثيم العالقة على ملابس الأطفال الجديدة، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المولود ولتعرض بشرتهم للتحسس.

 

الإستفادة للخروج للتسلية 

 

تقلل فترة ما بعد الولادة الوقت الذي يمكن أن تمضيه الحامل برفقة الزوج لذلك لا بد من إستغلال وقت الحمل بالخروج إلى أماكن تفضلها الحامل مع زوجها كالخروج في موعد عشاء أو القيام بنشاط ممتع بحيث يضيع من الوقت الذي تفكر فيه باقتراب وضع مولودها.

 

تنظيف المنزل وترتيبه

 

تحب كل إمرأة الحصول على بيت نظيف وأنيق ويستحب القيام بأمور الترتيب والتنظيف قبل الولادة لإنعدام الطاقة بعد ذلك بحيث يزيد الضغط عليها وتصبح مسؤولياتها أكبر وإنشغالها بالطفل الجديد ومتطلباته الكثيرة.

 

الإنتهاء من تحضير غرفة الطفل 

 

لا بد من إنهاء اللمسات الأخيرة لغرفة الطفل كغسل أغطية السرير وتزيين الغرفة بأشكال مناسبة للمولود، والتأكد من عدم وجود الغبار والتحكم بدرجة حرارة الغرفة وجعلها معتدلة ومناسبة للطفل.

 

نامي لأكثر وقت ممكن 

 

قد تكون هذه الليالي هي الأخيرة التي تنعمين فيها بنوم دون استيقاظ في الليل، لهذا السبب، يجب أن تستفيدي منها، مع أن الشعور بعدم الراحة والرغبة في الذهاب الى الحمام يمنعانك أحيانًا من اكمال الليل دون استيقاظ، ويجعلان الأمر صعبًا عليك. لذلك يمكنك ان تخضعي لحمام ساخن وان تشربي ما يحتوي على الحليب قبل النوم لتتمكني من الاسترخاء، والنوم إذا كنت تعانين من الأرق.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فترة ما قبل الولادة عبر موقع صحتي:

 

ما الذي يمكن أن يؤدي الى تعسّر الولادة؟

في مرحلة قبل الولادة لا تغفلي عن إجراء هذه الفحوصات الضرورية!

5 امور يجب أن تعرفيها قبل الولادة القيصرية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟