6 أمور يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار ليفة الاستحمام

6 أمور يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار ليفة الاستحمام

ليفة الاستحمام هي واحدة من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار دوماً نظراً للفوائد الجمة التي تعود بها على صحة الانسان، لا سيما وانها تكون الوسيلة الوحيدة التي تعمل على ازالة الاوساخ والغبار عن الجسم، وتحافظ على صحة وجمال بشرة الجسم وتقيها من السموم. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح التي ستساعدكم في كيفية اختيار ليفة الاستحمام.

 

نصائح لاختيار ليفة الاستحمام

 

هناك العديد من النقاط التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند العمل على شراء ليفة الاستحمام ولعل ابرزها ضرورة عدم اللجوء الى شراء الليفة بناء على لونها أو حجمها، بل يجب التركيز على ضرورة ان تكون لينة وناعمة علي الجلد، كما يجب أن تكون الليفة ناعمة ورطبة  لأنَّها عندما تحتوي على الصابون تصبح أكثر ليونة.

 

ومن الامور التي يجب التركيز عليها هي ضرورة اختيار ليفة بمقبض خشبي يستطيع الوصول إلى الظهر بالكامل، كما يجب التحقق من الحبل الموجود في الليفة نظراً لأن بعض الأنواع تحتوي على حبل غير آمن ويسهل فكه في أقل من شهر.

 

ان هذه النقاط جميعها يجب العمل على مراعاتها اثناء اختيار ليفة الحمام لا سيما وانها يجب ان تكون فعالة جداً في تقشير وتنظيف الجلد وتوزيع غسول الإستحمام في جميع أنحاء الجسم.

 

ونظراً لأهمية ليفة الاستحمام في تنظيف الجسم، يشدد الخبراء على ضرورة العمل على تغييرها بإنتظام بعد مرور شهر كحد أدنى، وذلك لأنه يمكن أن تحتفظ بالبكتريا وتكوين العفن بالداخل، هذا فضلاً عن ان الجو الرطب الذي يوجد في معظم الحمامات هو جو مناسب لنمو الكائنات بسرعة.

 

ومنعاً للوصول الى هذه المشكلة ينصح بتنظيف ليفة الاستحمام جيداً بعد كل استعمال، منعاً لانتشار البكتيريا التي يمكن أن تؤدي الى طفح جلدي. وتقوم عملية التنظيف على فرك الليفة جيداً لإزالة الماء الزائد و تعليقها في مكان جيد للتهوية حتى تجف.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع الاستحمام من خلال موقع صحتي: 

 

ما صحة ضرر الاستحمام خلال فترة الطمث؟

3 حقائق لم تعرفيها عن الاستحمام بالماء الساخن للحامل

لماذا نعاني من الحكة بعد الاستحمام؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟