7 نصائح مهمّة لعناية صحية بالشعر التالف

7 نصائح مهمّة لعناية صحية بالشعر التالف

يُعتبر تلف الشّعر من أكثر المشاكل التي يُمكن أن تواجهه وهي يُمكن أن تكون مقدّمة للإصابة بمختلف المشاكل الأخرى كالتقصّف وغيرها.

 

وللعناية بالشّعر بشكلٍ صحيح، لا بدّ من تجنّب السلوكيّات التي تؤدّي إلى إتلافه. نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح المُفيدة للعناية بالشّعر التالف لكي يعود إلى أفضل حالاته.

 

قصّ الشّعر بشكلٍ دوري

 

لا بدّ من قصّ أطراف الشّعر المتقصّفة حتى لا يمتدّ التقصّف إلى كامل الشعر، وهذه الطريقة تُعتبر الحلّ الأمثل لنهايات الشّعر المُجعّدة والتّالفة والتي لن تُجدي معها الكريمات المرطّبة نفعاً.

 

لذلك يُنصح بضرورة قصّ أطراف الشّعر بشكلٍ دوري وتحديداً مرّةً كلّ 3 أشهر على الأقلّ بحسب نوعيّة الشّعر.

 

تفادي تشابك الشعر وتمشيطه يومياً

 

يُفضّل تفادي كلّ الأمور التي تؤدّي إلى زيادة تشابك الشّعر لأنّ ذلك يؤدّي إلى تلفه، كالنّوم يومياً على الوسائد الخشنة على سبيل المثال. بالإضافة إلى ضرورة تجنّب كلّ الأمور التي تُعيق عمليّة تمشيط الشّعر بسهولة، خصوصاً التالف.

 

التخلّص من القشرة

 

من الضّروري العمل على التخلّص من قشرة الشعر التي تسبّب تساقطه مع مرور الوقت، وذلك من خلال استخدام الشامبوهات المضادّة للقشرة التي يصفها الطّبيب وليس تلك التي يُسوّق لها تجارياً في العادة.

 

كذلك يُنصح باستخدام بعض الوسائل في فرك جذور الشّعر حتّى نهايات أطرافه أو تدليك فروة الرأس ببعض المساحيق التي ينصح بها الطّبيب للقضاء على القشرة تماماً.

 

تجنّب استخدام مصّفف الشعر يومياً

 

من أجل العناية بالشّعر التالف، يجب الحرص على تجنّب استخدام مصفّفات الشعر بشكلٍ يوميّ؛ لأنّ هذه العادة على الرّغم من أنّها منتشرة إلى حدّ كبير إلا أنّها مؤذية كثيراً للشعر وتُساهم في إتلافه أكثر فأكثر.

 

التّخفيف من الصّبغة

 

عندما يتلف الشّعر يكون بحاجةٍ لاهتمامٍ مُضاعف وهذا يتطلّب تركه يرتاح من الصّبغة. لذلك، لا بدّ من تجنّب الصّبغة التي تُرهق الشعر والحرص على المباعدة بين كلّ صبغة وأخرى.

 

غسل الشّعر بالمياه الفاترة

 

يُنصح بتجنّب غسل الشعر بالمياه الحارّة لأنّها تُسبّب تساقطه واستبدالها بالمياه الفاترة بمعدّل لا يزيد عن 3 مرّات أسبوعياً.

 

تجنّب بعض العوامل المضرّة

 

يحتاج الشعر التالف إلى تجنّب تعريضه لأشعّة الشمس الحارّة لساعاتٍ طويلةٍ، مع ضرورة تغطية الشعر جيداً عند السباحة؛ لأنّ الكلور في برك السباحة مهلك للشعر.

 

هذه النّصائح الـ7 مهمّة جداً ولا بدّ من أخذها بالاعتبار للعناية الجيّدة بالشّعر التالف.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هي الفترات المناسبة لتغيير الشامبو؟

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

تنبّهي الى هذه العوامل التي تؤذي شعركِ كثيراً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة