إمساك الزوج يد زوجته خلال الولادة يحدّ من آلامها بشكلٍ كبير

إمساك الزوج يد زوجته خلال الولادة يحدّ من آلامها بشكلٍ كبير

لملامسة الأيدي بين الزوجين تأثيرٌ سحري على الطّرفين نظراً لأنّها تكون محاطة بالمشاعر والأحاسيس.

شكلٍ خاص، فإنّ لملامسة الأيدي تأثيرات جسديّة ونفسيّة لا يُمكن الاستهانة بها أبداً؛ بحسب ما سنبيّن في هذا الموضوع من موقع صحتي حيث سنسلّط الضوء على تأثير مسك الزوج بيد زوجته خلال الولادة.

 

لليدين دورٌ كبير في زيادة المودة والترابط بين الزوجين، وهي تؤثّر على المرأة بشكلٍ كبير؛ إذ يمكنها الانتباه لكلّ لمسة من زوجها واستشعار تأثيرها الحميم عليها. فكيف الحال إذا حصل هذا التلامس خلال الولادة؟

 

كيف يؤثّر مسك يد الزوجة خلال الولادة؟

 

إنّ إمساك الزوج بيد زوجته أثناء الولادة يُمكن أن ينقل لها إحساس التعاطف ويحدّ من شعورها بالألم، بحسب ما توصّل إليه باحثون أميركيون.

 

ووجد الباحثون من خلال دراسةٍ أُجريت في جامعة كلورادو بالولايات المتحدة الأميركية، أنّ السيدات الحوامل تحدّثن عن حقيقة شعورهنّ بدرجة أقلّ من الألم أثناء عملية الولادة، عندما تواجد أزواجهنّ في الغرفة وأمسكوا بأياديهنّ.

 

خلص الباحثون لتلك النّتائج بعد متابعتهم 23 زوجاً وزوجة تتراوح أعمارهم بين 23 و32 عاماً ويتمتّعون بصحّةٍ جيّدة ويعيشون سوياً حياة رومانسيّة مستقرّة وتربطهم مشاعر حبّ حقيقية.

 

وتوصّلت الأبحاث إلى أنّ إمساك الزوج بيد زوجته أثناء الولادة أمرٌ يحدّ بشكلٍ كبير من الآلام التي تشعر بها، في حين أنّ إمساك شخصٍ غريب يدها أو مجرّد وجود الزوج في غرفة الولادة من دون أن يمسك بيدها لا يعود بأيّ فائدة على الزوجة في ما يتعلق بمدى شعورها بالألم.

 

هل يفاقم وجود الزوج في غرفة الولادة آلامها؟

 

تشير دراسةٌ بريطانيّة إلى أنّ بعض الآباء يجب منعهم من التواجد في غرفة التوليد لأنّهم يمكن أن يزيدوا آلام الولادة سوءاً.

 

وكشفت أنّ المرأة التي تفتقر إلى المودّة الحميمية مع شريك حياتها تعاني مزيداً من الألم في وجوده بجوارها أثناء الولادة، وفي كثيرٍ من الحالات يجعل وجوده شعورها بالألم أسوأ ويزداد سوءاً لدى النّساء اللواتي يتجنّبن التقارب في علاقاتهن.

 

وسط الدراسات المتضاربة، لا يمكن أن يكون تأثير مسك الزوج يد زوجته خلال الولادة إلا فعالاً ومخفّفاً لآلام الولادة الحادّة التي تعاني منها.

 

اقرأوا المزيد عن الولادة على هذه الروابط:

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة