حزام شد البطن عنصر مساعد بعد الولادة... ولكن هل هو الحلّ؟

حزام شد البطن عنصر مساعد بعد الولادة... ولكن هل هو الحلّ؟

إن واحداً من أكثر الهموم التي تشغل بالك بعد الولادة هو كيفية استعادة الشكل الذي كان يتمتع به بطنك قبل الحمل. تشمل هذه المحاولات النظام الصحي، ممارسة الرياضة، كما أن بعض النساء يتّجهن إلى ارتداء حزام البطن الخاص بشد البطن بعد الولادة. فما هي مميزات هذا الحزام، وهل هو مناسب للجميع؟

 

فوائد ارتداء حزام البطن بعد الولادة

 

إن ارتداء الحزام على البطن بعد الولادة عادة قديمة جداً، حيث كانت النساء في الزمن القديم يربطن قطعة طويلة من القماش بإحكام على بطونهن لتساعدهن على استرجاع شكل البطن الأساسي أي قبل الحمل والولادة. هذا الحزام هو مفيد نوعاً ما، ولكنه بالطبع لا يغني عن اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون وقليل النشويات والسكريات، إضافة إلى ممارسة تمارين شد البطن التي تقلل من تراكم الدهون في منطقة البطن وتساعد في بناء العضلات فيها. ومنافع ارتداء حزام البطن هي على الشكل التالي:

 

- يعطي بطنك ومعدتك مظهراً مسطحاً من دون انتفاخات، كما أنه يساعد على تقليل الدهون من منطقة البطن.

 

- يساعدك على تقبّل صورتك الجديدة بعد الولادة بشكل أكبر إلى حين استعادة رشاقتك أو شكل جسمك الذي كنت معتادة عليه قبل الحمل.

 

- متوفّر بمقاسات مختلفة ومواد متنوّعة وبقدرة مختلفة على الشد مما يسهل عليك إيجاد الحزام المناسب لك بحسب حاجتك.

 

- معظم الأحزمة تعطيك فرصة تعديل مقاسها مع تغيّرات الوزن، كما أنها لا تظهر تحت الملابس.

 

- يعمل حزام البطن على تشجيع عضلات البطن للعودة إلى مكانها ووضعها الطبيعي والتخفيف من الترهلات، كما أنه يحمي ويدعم المنطقة السفلى من ظهرك، ويساعدك على الجلوس السوي أثناء الرضاعة الطبيعية.

 

من المهم أن تعرفي أن حزام البطن ليس حلاً جذرياً لاستعادة رشاقتك بعد الولادة، كما أنه من الممكن أن يظهر تحت الملابس الرقيقة. وأيضاً، إحرصي على استشارة الطبيب عند اتخاذ القرار بارتدائه، فهو الذي بإمكانه أن يحدد لك إذا كان بمقدورك ذلك، ومتى يجب أن تبدئي. كما واعلمي أن حزام البطن لا يجب أن تلبسيه خلال النوم، وأن يكون مقاسه مناسباً وليس قاسياً جداً، خاصة إذا كنت قد خضعت للولادة القيصرية.

 

تعرّفي على طرق استعادة الرشاقة بعد الولادة:

 

هذه التمارين ستعيد إليك رشاقتك بعد الولادة

5 نصائح تخلّصكِ من انتفاخ البطن بعد الولادة... اكتشفيها!

مارسي الرياضة بعد الولادة لتحسين صحتك ومزاجك

‪ما رأيك ؟
من انوثة