حمض الفوليك مهمّ جداً خلال الرّضاعة... فما هي مصادره الغذائية؟

حمض الفوليك مهمّ جداً خلال الرّضاعة... فما هي مصادره الغذائية؟

يحتاج جسم المرأة عادةً إلى غذاء متوازنٍ ويحتوي على كلّ العناصر الغذائيّة الضّروريّة، وذلك في كلّ مراحل حياتها. ويُعتبر حمض الفوليك ضروريّاً جداً في كلّ غذاء نظراً للأهمّية التي يمتاز بها خصوصاً في فترات الحمل والولادة والرّضاعة الطّبيعية التي تمرّ بها المرأة. لذلك، سنعرّفكِ في هذا الموضوع من "صحتي" على فوائد حمض الفوليك للمرضع.

 

فوائد حمض الفوليك للمرضع

 

انّ تناولكِ هذه الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك سيعود على جسمكِ بالكثير من الفوائد الصّحية خصوصاً في فترة الرّضاعة الطّبيعيّة، ونعدّد لكِ أبرزها في ما يلي:

 

- يدرّ الحليب: يزيد من كمية الجليب في الثدي حتّى يتمكّن طفلكِ من الشّبع. يُنصح بأن تتناولي أقراص حمض الفوليك بطريقة منظّمة، بعد استشارةٍ طبّية طبعاً.

 

- يقوّي جسمكِ: يساهم حمض الفوليك بشكلٍ كبير في تقوية جسمكِ ويعوّض عليه بشكلٍ كبير ما فقده من فيتاميناتٍ وعناصر أساسيّةٍ خلال عمليّة الولادة.

 

- مفيدٌ للدم: انّ تناولكِ المعتدل والتزامكِ بالجرعة المناسبة من حمض الفوليك التي يوصيكِ بها الطّبيب، من شأنه ان يحفّز إنتاج كريات الدم الحمراء. كذلك، فإنّه يعمل على توزيع الحديد بشكلٍ صحيح في جسمكِ؛ لذلك فهو يقيكِ من فقر الدم.

 

كيف تحصلين على حمض الفوليك؟

 

يمكنكِ الحصول على حمض الفوليك من خلال الأقراص الطبيّة أو بعض الأطعمة التي سنعدّدها لكِ في ما يلي:

 

- الخضار والحبوب والفواكه: يتوفّر حمض الفوليك في الخضار الورقيّة مثل السبانخ والخسّ، وفي الفاصوليا، والبازلاء والكرنب والقرنبيط والفراولة والفلفل بأنواعه، ويتوفّر أيضاً في الفواكه.

 

- بعض الأطعمة: كذلك، يمكنكِ الحصول على نسبةٍ كافية من حمض الفوليك من خلال تناول بعض الأطعمة منها اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان  قليلة الدّسم، وسمك السلمون، وصفار البيض.

 

- الأقراص: أمّا الوسيلة الأخيرة التي يمكنكِ من خلالها الحصول على حمض الفوليك فهي الأقراص الطّبية التي ينصحكِ بها الطّبيب ولا يجب أن تأخذيها من دون استشارةٍ طبّية.

 

نظراً للأهمّية التي يتمتّع بها حمض الفوليك، لا بدّ ان تحرصي على إدخال الأطعمة التي تحتوي عليه في نظامكِ الغذائي خصوصاً في فترة الرّضاعة الطّبيعيّة.

 

اقرأوا المزيد عن حمض الفوليك على هذه الروابط:

 

هل يساعد حمض الفوليك على الحمل؟

حمض الفوليك ضروري أيضاً للرجال!

حمض الفوليك يقي من هذا المرض... لن تصدقي فوائده على جنينك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟