كيف يساعد العسل في تسهيل الولادة؟

كيف يساعد العسل في تسهيل الولادة؟

مع اقتراب موعد الولادة النهائي تسعى المرأة في الشهر التاسع الى إيجاد الكثير من الحلول المنزلية والوصفات التي تساعدها على تحمل الآلام المتعددة وتسهيل مهمة الولادة عليها، لماذا؟ لأنه في الكثير من الأحيان تكون الولادة صعبة جداً نتيجة عدة أسباب أولاً فهي تختلف من سيدة الى أخرى بالإضافة الى اختلاف وضعية الجنين في بطن أمه وزد على ذلك العديد من العوامل الخارجية والداخلية والصحية المؤثرة. من هذه الحلول نستعرض اليوم فوائد العسل لتسهيل الولادة وفتح الرحم، فما هي فوائده وكيف قوم بتسهيل هذه المهمة لنرى معاً.

 

فوائد العسل لتسهيل الولادة

 

للعسل فوائد جمة لا يمكن حصرها في جانب واحد فمكونات العسل فريدة ومتميزة اذ ان له قدرات شفائية مدهشة والعسل يعمل على تعويض السكريات المستهلكة بالجسم بسبب المجهود الجسماني أو الذهني وذلك لاحتوائه على الجلوكوز السهل الامتصاص والذي يحفظ سكر الدم ويساعد الحوامل في اسابيعهم الاخيرة على فتح الرحم للقيام بولادة افضل وبطريقة سريعة، ويفيد الحوامل ايضاً أثناء فترة الحمل ويعمل على تخفيف القيء وتقوية انقباض الرحم أثناء الولادة ويعتبر العسل مانع للنزيف الدموي ويحفظ قلوية الدم مما يساعد على التغلب على الاجهاد لاحتوائه على فيتامين "ك".

 

من الممكن في العديد من الأحيان تناول العسل مع بعض الأطعمة الأخرى لتسهيل عملية الولادة أكثر، ومن هذه الأطعمة نسمي: الحلبة، واليانسون، والتمر والزعتر، ومغلي أوراق التوت. كما أنه من المعلوم أنه يوجد عدة مأكولات يمكن للحامل إضافتها الى حميتها الغذائية وتناولها في الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة. يجب التنبه في كل وقت الى عدم تناول هذه المأكولات بكثرة في الاشهر التي تسبق الشهر التاسع لأنها قد تؤثر سلبياً على الطفل والحامل مسببة بولادة مبكرة.

 

اقرأوا من خلال موقع صحتي عن اهمية العسل للحامل:

 

تناول العسل التجاري خلال مرحلة الحمل آمن وصحي!

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

اكتشفي اهمية تناولك للعسل خلال الحمل

‪ما رأيك ؟