تعانين من هذه الاعراض وانت حامل؟ انتبهي فانها قد تكون بداية الاجهاض

تعانين من هذه الاعراض وانت حامل؟ انتبهي فانها قد تكون بداية الاجهاض

على الرغم من ان علامات الاجهاض في الشهر الأول لا تختلف كثيراً عن علامات الاجهاض في الاشهر التالية من الحمل، الا انها قد لا تكون مدركة للكثير من السيدات لا سيما وان العديد من النساء قد لا يكن مدركات الى انهن حوامل في هذه الفترة القصيرة، وبالتالي قد لا يكن مدركات الى انهن يعانين من الاجهاض. وفي  تعريف طبي بسيط لكلمة الإجهاض هو فمصطلح طبي يقصد به فقدان الأم لجنينها لا سيما في الاسابيع الأولى من الحمل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن علامات الاجهاض في الشهر الأول.

 

علامات الاجهاض في الشهر الاول

 

هناك العديد من العلامات التي قد تشير الى امكانية اصابة المرأة بالاجهاض، أو أنها في بداية مرحلة الاجهاض، وبالتالي يجب اللجوء سريعاً الى الطبيب للعمل على تقوية الحمل اذا ما أمكن ذلك. ولعل النزي المهبلي هو واحد من أهم العلامات التي تشير الى امكانية وجود اجهاض، سواء أكان مترافقاً أو لم يكن مترافقاً مع التشنجات، وفي هذا الاطار يشير الاطباء الى ان هذا الأمر قد يحدث في الحمل المبكر جداً حتى قبل أن تغيب فترة الطمث الأمر الذي قد لا تعتبره المرأة خطيراً كونها لم تكن مدركة الى وجود الحمل.

 

ومن علامات الاجهاض ايضاً آلام أسفل الظهر من خفيفة إلى حادة أو آلام في البطن أو التشنج سواء أكانت ثابتة أو متقطعة، إضافة الى ظهور افرازات مثل الدم المتجلط، أو تدفق من السوائل واضحة الوردي الذي تمر من المهبل.

 

الا ان الاعراض لا تقتصر على هذه النقاط فقط، بل تتعداها الى أمور عدة لا سيما لناحية انخفاض في علامات الحمل، مثل فقدان حساسية الثدي أو الغثيان، إضافة الى شعور المرأة بالحمى والضغف، والارتفاع في نسبة التقيؤ.

 

ومن الاعراض ايضاً، شعور المرأة بضيق في التنفّس ونزول سائل من المهبل يكون لونه شفافاً وهذا يكون السائل الأمنيوسي الذي كان يحيط الجنين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

أعراض وأسباب الإجهاض في الشهر الأول من الحمل

نصائح للمرأة الحامل لتخطي صعوبة الشهر الأول ومخاطره

انتبهوا الى مخاطر وأضرار الإجهاض عن طريق الحبوب

‪ما رأيك ؟