5 نصائح لا تهمليها قبل الولادة الثانية!

5 نصائح لا تهمليها قبل الولادة الثانية!

بعد خضوعكِ للولادة الأولى، لا شكّ في انّكِ أصبحتِ على اطّلاعٍ بشأن كيفيّة الاستعداد لهذه اللحظة المنتظرة، ولكن لا بدّ من تذكيركِ ببعض الأمور المهمّة التي يجب عليكِ التّوقّف عندها.

 

في هذا المقال من صحتي، سنعدّد لكِ بعض النّصائح التي يُفضّل ان تأخذيها بعين الاعتبار قبل خضوعكِ للولادة الثّانية، منها ما مررتِ به في الولادة الأولى ومنها تختبرينها لأوّل مرّةٍ.

 

1- هيّئي طفلكِ للولادة الثّانية

 

في الولادة الأولى، كنتِ تستعدّين لهذه اللحظة وتهيّئين نفسكِ لها من خلال اتّباع بعض النّصائح التي تسمعينها من قِبل أقرب المقرّبين لكِ وطبيبكِ الخاص.

 

ولكن في الولادة الثّانية، بات الأمر يستدعي تهيئة طفلكِ لهذا الأمر واختيار الكلمات المناسبة لتفسير الوضع بشكلٍ يتناسب مع عمره ويجعله يتقبّل انّه سيُرزق قريباً جداً بأخٍ أو أخت.

 

2- اعتني بعائلتكِ جيّداً

 

الوقت مناسبٌ قبل الولادة الثّانية لقضاء أروع اللحظات مع عائلتكِ قبل الذّهاب إلى المستشفى للخضوع لعمليّة الولادة.

 

من هنا، احرصي على إشراك زوجكِ وطفلكِ معكِ في اختيار إسمٍ للمولود الجديد وفي التّسوّق لشراء كلّ ما سيحتاجه فور القدوم إلى الحياة.

 

اقضي مع عائلتكِ بعض الأوقات المسلّية في المنزل، واجعلي طفلكِ يشارككِ في تحضير الطّعام أو ممارسة التّمارين الرّياضيّة وأيضاً في التّحضير للمولود الجديد. حاولي أن تستفيدي من كلّ لحظةٍ مع طفلكِ الأوّل قبل وصول المولود الجديد.

 

3- تذكّري اللحظات السّعيدة

 

قد تنتابكِ بعض المخاوف عند اقتراب الولادة الثّانية، لذلك حاولي ان تذكّري نفسكِ باللحظات السّعيدة التي مررتِ بها بعد الولادة الأولى.

 

تحدّثي مع أصدقائكِ الحوامل في نفس التوقيت، مارسي تمارين التّنفس والاسترخاء، وحاولي الابتعاد عن كلّ مسبّبات القلق.

 

4- انتبهي لنظامكِ الغذائي

 

لستِ بحاجةٍ للتّذكير بضرورة متابعة نظامكِ الغذائي والانتباه لوضعكِ الصحّي، باﻹضافة إلى التّغذية الصحّية لكِ ولجنينكِ.

 

5- جهّزي احتياجاتكِ مبكراً

 

من الضّروري ان تحافظي على طاقتكِ في اﻷسابيع اﻷخيرة مع اقتراب الولادة الثانية. كما يُنصح بأن تجهّزي احتياجاتكِ مبكراً لتقليل التوتّر والضّغط العصبي.

 

كذلك، ومن الأمور المهمّة جداً التي يجب ألا تنسيها ان ترتّبي كلّ أموركِ مع الشّخص الذي سيعتني بطفلكِ الأوّل وقت خضوعكِ للولادة، ما يسهّل عليكِ استعادة توازنكِ سريعاً.

 

هذه النّصائح الخمسة من المهمّ جداً ان تعيريها انتباهكِ وتحرصي على اتّباعها من دون إهمال أيّ نقطةٍ تمّ ذكرها في السّطور السّابقة.

 

اقرأوا المزيد عن الولادة الثانية على هذه الروابط:

 

هل تحتاج الولادة الثانية الى شق العجان؟

كيف سيكون مخاضكِ في الولادة الثانية؟

هل الولادة الثانية أسهل من الولادة الأولى؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟