4 معتقدات خاطئة عن آلام الظهر لا تصدقوها أبداً!

4 معتقدات خاطئة عن آلام الظهر لا تصدقوها أبداً!

تعدّ آلام الظهر من أكثر من المشاكل الشخصية التي تواجه الإنسان لمرّة على الأقل في حياته، مع العلم أن ما يزيد من حدّة هذه الآلام وتفاقهما هو التعامل بشكل خاطئ وغير صحيّ معها، ما يجعلها تصبح في بعض الأحيان من أسباب الإعاقة الجسدية وإنعدام القدرة على الحركة، إضافة إلى الكثير من الأضرار والمضاعفات الجانبية الأخرى.

 

وفي هذه السطور من موقع صحتي، سنتسعرض أبرز المعتقدات الخاطئة عن آلام الظهر التي يؤمن بها الكثير من الأشخاص:

 

الحركة تؤدي الى زيادة آلام الظهر

 

معظمنا يعتقد أن الحركة تزيد من آلام الظهر، لذلك نلجأ الى الفراش ونحرص على عدم القيام بأي جهد مهما كان بسيطاً للحصول على قسط من الراحة والتخلّص من الألم المزعج. وهنا نشير الى أن هذه الأفكار الشائعة خاطئة، حيث أنه لا يجب الخوف أبداً من الالتواء أو الانحناء بطريقة صحيحة، وذلك لأن العضلات المتشنجة بفعل الألم ترتاح وتسترخي عند القيام ببعض الحركات الخفيفة والمدروسة.

 

الكمادات والتدليك الوسيلة الأمثل للتغلّب على ألم الظهر

 

إن الكمادات والقيام ببعض التدليك هي من الوسائل التي تساهم في الحدّ من الألم لفترة قصيرة ما يمنح المريض بعض الراحة والشعور بالإسترخاء، إلا أنها بالطبع لا تؤدي إلى الشفاء الكامل على المدى البعيد، بل هي تستخدم بهدف إعادة التأهيل وإعطاء الفرصة بالمشاركة في النشاطات اليومية.

 

الإنقطاع عن القيام بالتمارين الرياضية

 

عند المعاناة من آلام الظهر لا يجب أبداً الإنقطاع عن ممارسة الرياضة والقيام بالأنشطة المعتادة، حيث أن تمارين المشي والتدريبات الرياضية تساهم الى حدّ كبير في علاج آلام الظهر شرط إستشارة الطبيب لأخذ التعليمات حول الرياضات المناسبة وكيفية القيام بها. وما سيدهشكم أن رفع الأثقال رياضة مسموحة شرط أن تتم بشكل تدريجي، ويتم رفع الأوزان عن طريق استخدام الساق وليس الانحناء أو الدوران بطريقة خاطئة.

 

الحقائب المدرسية الثقيلة تؤدي الى آلام الظهر الحادّة

 

ليس هناك أي إرتباط بين حقائب المدرسة الثقيلة وآلام الظهر حيث أن هذه الشنط مصنوعة بطريقة آمنة لإراحة عضلات الظهر ومنع تشنجها.

 

لمعلومات إضافية عن آلام الظهر لا تفوتوا هذه الروابط من صحتي:

 

أفكار خاطئة عن آلام الظهر لا يجب أن تصدّقوها!

هذه الوضعيات في النوم تخلّصكم من آلام الظهر!

حقائق مهمّة يجب ان تعرفوها عن أسباب آلام الظهر!

‪ما رأيك ؟