حافظي على معدل السكر منخفضاً خلال الحمل

حافظي على معدل السكر منخفضاً خلال الحمل

حرصاً منها على صحتها وعلى صحة جنينها، على الحامل أن تستشير الطبيب بحال شعرت بأية أعراض قد تشير الى خلل ما في حملها ومن بينها معدل السكر في الدم. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك معدل السكر الطبيعي للحامل لكي تنتبهي الى عدم تخطيه. 

 

الاهتمام بمعدل السكر خلال الحمل ضروري

 

لا يجب أن يتجاوز معدل السكر للحامل 140 وذلك بعد ساعة من تناولها الطعام ومن ثم بعد ساعتين أو أقل يجب أن ينخفض لل120. أما إن كان معدل السكر بالدم يتخطى هذا الرقم عند الحامل فهذا يشير الى أنها معرضة للإصابة بمرض السكري خلال الحمل مما يقود الى مخاطر متعددة تؤثر عليها وعلى جنينها بشكل سلبي.

 

مخاطر ارتفاع معدل السكر خلال الحمل

 

إن كانت المرأة تعاني قبل حملها من مرض السكر علييها الانتباه اليه خلال فترة حملها، لأن التعقيدات التي قد تواجهها في خلال الحمل قد تحول دون انتباهها الى نظامها الغذائي بشكل جيد. من الجدير بالذكر أن ارتفاع معدل السكر في الدم لدى الحامل خلال الحمل يؤثر سلباً على صحة الجنين وصحة المرأة كما وأنه سكري الحمل يزيد من مخاطر إصابة الجنين بتشوهات خلقية أو عيوب خلقية بخاصة إن لم تنتبه المرأة الى معدل السكر خلال الأسابيع الأولى من الحمل.

 

مع الإصابة بمرض السكر خلال الحمل يزيد معدل النمو عند الجنين مما يؤدي الى صعوبة مرحلة المخاض عند المرأة الحامل وقد يقودها هذا الأمر للخضوع الى عملية الولادة القيصرية. عندما تصاب الأم بمرض السكري يعاني الطفل عند الولادة من ضيق في التنفس مع انخفاض في معدل الكالسيوم. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع مرض السكري من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي نسبة السكر الأفضل لمريض السكري؟

لماذا يتعب مريض السكري بسرعة؟

ما هي أعراض مرض السكري المزعجة؟

‪ما رأيك ؟