كيف سيساعدكم اكليل الجبل على التنحيف؟

كيف سيساعدكم اكليل الجبل على التنحيف؟

إكليل الجبل من الأعشاب الاكثر استعمالاً كعلاج للكثير من المشاكل الطبية والأمراض وهي من الأعشاب العطرية التي تملك رائحة جميلة جداً. واستخدمت منذ القدم كنوع من التوابل التي تضاف الى اللحم والدجاج وكان في القديم كمضاد للتشنجات وطارد للغازات وللكثير من مشاكل الجهاز الهضمي. ولكن اليوم بشكل خاص في هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم عن فوائد إكليل الجبل في التخسيس.

 

إكليل الجبل والبابونج للتخسيس

 

امزجوا ملعقة كبيرة من إكليل الجبل وملعقتين كبيرتين من البابونج في الماء الدافئ لمدة ١٠ دقائق ثم اشربوا المزيج في فترة المساء وذلك مع تجنّب تناول وجبة العشاء ومن الممكن تناول هذا الخليط قبل تناول وجبة الغذاء.

 

مغلي إكليل الجبل للتخلص من البطن

 

إن كوب من إكليل الجبل دون تحلية في الصباح قبل تناول وجبة الفطور وفي فترة بعد الظهر قبل وجبة الغذاء قد أثبت فعاليته في التخلص من البطن ومساعدة الأشخاص على التخلص من الوزن الزائد. كما أن ساق هذه النبتة يستعمل لمداواة أمراض المعدة ومستحلب هذا النبات لتقوية الذاكرة.

 

إكليل الجبل والزعتر

 

إن تناول ملعقة كبيرة من إكليل الجبل مع إضافة ملعقتين كبيرتين من الزعتر الصحراوي مع كوب من الماء الدافئ في فترة الصباح الباكر يساعد على التنحيف، فإكليل الجبل إذا تمّ تناوله في فترة الصباح يساعد على التخلص من الكرش.

 

زيت إكليل الجبل

 

من الممكن في بعض الاحيان تناول زيت إكليل الجبل مع الطعام بما أنه لذيذ جداً أو على حدى وذلك في محاولة لتليين الأمعاء وتسهيل خروج كل المواد التي يريد الجسم التخلص منها، فيكون الزيت العامل المساعد في التخلص منها ما يعمل على مساعدة الأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

تعرفوا على قدرة اكليل الجبل للتنحيف

ريجيم خاص للنفخة والغازات

تخلصوا من الدهون المتراكمة من خلال الزيوت

‪ما رأيك ؟