ما أسباب تفضيل طفلك الرضاعة من ثدي دون الآخر؟

ما أسباب تفضيل طفلك الرضاعة من ثدي دون الآخر؟

ما سيئات الرضاعة من ثدي واحد؟ ولم يميل اليها بعض الأطفال؟ هذا سؤال تطرحه العديد من الأمهات عند ولادة اطفالهن ويتساءلن أيضاً عن كيفية إصلاح الأمر لذلك نحن اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي سنقدم لك المعلومات اللازمة حول الرضاعة من ثدي واحد.

 

ما هي الرضاعة من ثدي واحد؟

 

يفضل الكثير من الأطفال وبشكل خاص الرضع أي المواليد الجدد أن يرضعوا من ثدي معين ومن الوارد ان تلاحظي تذمر الطفل والابتعاد عن ثدي معين أو قد يرفض الرضاعة من الثدي الذي لا يحبه بشكل واضح. من الأسباب التي تجعل الطفل يتمسك بثدي دون الآخر هو شكل الحلمة أو قد لا يتمن من وضع الثدي بفمه بشكل محكم. أما في عمر أكبر فقد يرفض الطفل ثدي معين بسبب قلة الحليب فيه أو عدم التدفق الكافي له. وفق ما يعتقده الأطباء فالطفل قد يعاني من مشاكل جسدية كانسداد الأنف أو الأذن من ناحية معينة فيفضل ثدياً على الآخر أو قد تكون الأم مصابة بالتهاب في ثدي ما مما يجعل طعم الحليب مالحاً. 

 

كيف تواجهين هذا الأمر؟

 

يعتمد الأمر على عمر طفل بشل بير وعلى كمية الحليب الموجودة في الثدي، إن كنت ترضعين من دون مشاكل فقد ترضخين لرغبة طفلك بالرضاعة من ثدي واحد وهنا قد يفضل الطفل احد الثديين لأنه يشبع ولا يحتاج للرضاعة من الثدي الآخر، والأطفال في سن أكبر قد يرضعون من ثدي واحد لمدة خمس دقائق فيكسبون الوزن. بالطبع من المعلوم أنه كلما رضع طفلك كلما أدر ثديك الحليب ومن الحلول المقترحة أن تعرضي الثدي الذي لا يحبه عليه اولاً عند الجوع أو يمكنك أن تسعي الى شفط الحليب لإدرار افضل في الثدي وهذا يتناول طفلك الحليب من الثديين بكشل متوازن.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل لديك أفكار خاطئة عن الرضاعة الطبيعية؟

ما هي الحالات التي تعيق الرضاعة الطبيعية؟

هل يعيق تكبير الثدي الرضاعة الطبيعية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟