اخسري 5 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم الموز

اخسري 5 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم الموز

تشير الكثير من الابحاث الى ان الموز هو واحد من اهم الأمور التي يجب التركيز عليها اثناء اتباع حميات غذائية، لا سيما وان الموز هو واحد من المأكولات الضرورية لصحة الجسم. فما هي فوائد الموز للرجيم؟ وما هي الحمية الغذائية التي يمكن الارتكاز عليها لخسارة ما يوازي الخمسة كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم الموز؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الموز للرجيم

 

يؤكد الخبراء ان تناول الموز خاصة في وجبة الإفطار يساعد الجسم على إفراز هرمون “الكوليستوكينن” والذي يقوم بدوره بإرسال إشارة للجهاز العصبي كتنبيه للأمعاء بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام. 

 

ومن هنا يرى اخصائيو التغذية على ان جدول رجيم الموز يعتمد بشكل أساسي في انقاص الوزن على وجبة الإفطار مع العمل على تناول ثلاث وجبات أخرى يومياً تكون متوازنة بشكل كبير كي لا يؤثر هذا الأمر بشكل سلبي على دور أي جهاز من أجهزة الجسم.

 

وبالتالي فان من يسعى الى اتباع رجيم الموز عليه اتباع الجدول التالي:

 

- وجبة الإفطار: يجب أن تتألف وجبة الافطار من كوب من الماء الفاتر على ان يتبعها تناول عدد من ثمار الموز المطلوبة للإحساس بالشبع. ويفضل عدم شرب الكافيين حتي يستقر مستوي السكر في الدم وتقل الشهية.

 

- وجبة الغداء: يمكن ان تشمل وجبة الغداء أي وجبة يرغب فيها الشخص بشرط ان تراعي عدم احتواء الطبق على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات.

 

- وجبة العشاء: ينصح اخصائيو التغذية بان تكون وجبة العشاء من اختيار الشخص على ان يتم تناولها قبل الساعة الثامنة مساءً وألا يتم تناول الحلوى او السكريات أو ما تبقي من وجبة الغداء. ويفضل النوم في وقت مبكر بشرط ألا تقل الفترة بين العشاء والنوم عن 3 ساعات ولا يكون النوم بعد منتصف الليل. 

 

- وجبة خفيفة: تعتبر هذه الوجبة اختيارية لكن يفضل في البداية أن تكون ضمن رجيم الموز على ان تكون هذه الوجبة في منتصف الفترة بين وجبتي الغذاء والعشاء.

 

للموز فوائد عديدة، تعرّفوا عليها عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

الموز يمكن ان يساعد ايضاَ على التخسيس!

اكتشف السر وراء الموز الاسود

لمختلف مشاكل المعدة... الموز هو الحل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟