حمية جديدة لن تحرمكم من الطعام الذي تحبّونه!

حمية جديدة لن تحرمكم من الطعام الذي تحبّونه!

أصبح اعتماد الحميات أمرٌ رائج، وهذا يفسّر الطرق الكثيرة التي يتم تداولها بين الناس، والتي غالبا ما تفتقد الأساس العلمي السليم، وينجح البعض بينما يفشل آخرون. طرق كثيرة للحمية يجربها الناس لتخفيف الوزن. وأخر هذه الإكتشافات، حمية "خمسة مقابل اثنين" التي اكتشفها طبيب بريطاني، تساعد في تخفيض الوزن، دون أن يضطر المرء لترك ما يشتهيه من الطعام.

 

حمية بريطانية

 

حمية "خمسة مقابل اثنين" ترمز إلى أيام الأسبوع. وتعني أنه يمكنكم تناول الطعام الذي تريدونه خلال خمسة أيام من الأسبوع، دون إجبار النفس على الامتناع عن تناول أي نوع من الطعام. ثم يأتي يومان غير متلاحقين يجب الامتناع فيهما عن تناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية.

 

ما يجعل هذه الطريقة جذابة، هو أنه يمكن تناول ما يحلو لكم خلال خمسة أيام في الأسبوع. أما خلال اليومين الآخرين، الذين يمكن اختيارهما وفق ما يشاء المرء، فلا يسمح للنساء بتناول أكثر من ٥۰۰ سعرة حرارية في اليوم، و٦۰۰ للرجال. لذا يُنصح أن يقتصر الطعام، خلال اليومين المذكورين، على وجبات غنية بالبروتين والألياف مثل الأسماك والخضروات واللحوم.ويمكن لمثل هذه الحمية أن تساعدكم على خسارة الوزن، خصوصاً أنّها ليست قاسية كثيراً، لكن لا تنسوا إضافة بعض التمارين الرياضية الى يومياتكم مع التركيز على الطعام الصحّي حتّى في الايام التي يُسمح لكم فيها تناول ما تريدون.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟