لن تتصوري فوائد الكينوا على صحة طفلك!

لن تتصوري فوائد الكينوا على صحة طفلك!

يعتبر الكينوا من أنواع الحبوب المفيدة جداً لصجة الطفل والتي يمكن ان يتم استخدامها كبديل عن المعكرونة والأرز. فالكينوا يوفّر لجسم طفلك فوائد عديدة خصوصاً انه غنيّ بالبروتين والأحماض الأمينية ويسهل إدراجها في نظامه الغذائي اليوميّ.

 

ما هي فوائد الكينوا للأطفال؟

 

- يحتوي الكينوا على ما يقارب من ضعف كمية الألياف الموجودة في معظم الحبوب الأخرى، وهي معروفة بعملها على تنشيط حركة الأمعاء ومنع الإمساك.

 

- كما أن مجرّد احتواء الكينوا على الألياف، يعزز تناولها الشعور بالشبع عن الطفل، فيقلّل كثيراً من تناول السعرات الحرارية الفارغة مثل الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر كالشوكولاتة والحلويات ما يجنّبه السمنة أو الوزن الزائد.

 

- كما أن الكينوا يساعد على منع أمراض القلب والسكري عند الأطفال خصوصاً إذا كانت وراثية عن طريق الحدّ من تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية وخفض مستويات الكوليسترول والجلوكوز.

 

- وبما ان الكينوا مصدر ممتاز للحديد، فإنه يساعد في الحفاظ على خلايا الدم الحمراء عند طفلك صحية، وهو أساس تكوين الهيموجلوبين. يحمل الحديد الأكسجين من خلية إلى أخرى ويزود بها العضلات للمساعدة في تقلّصها. كما يزيد الحديد من وظيفة الدماغ عند الطفل، خصوصاً انه يحتاج حوالي 20٪ من الأكسجين الموجود في الدم. هذا بالإضافة إلى تطوير ناقلات الأعصاب ، تنظيم درجة حرارة الجسم ، تنشيط الإنزيم واستقلاب الطاقة.

 

- بما أن الكينوا غنيّ بالمغنيسيوم، فهو يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وبالتالي منع تطوير الطفل الصداع النصفي خصوصاً إذا كانت تلك المشكلة وراثية وموجودة في العائلة. قد يؤدي المغنيسيوم أيضًا إلى تقليل داء السكري من النوع الثاني من خلال تعزيز التحكم الصحي في نسبة السكر في الدم. وتشمل الفوائد الصحية الأخرى للمغنيسيوم نقل النبضات العصبية ، وتنظيم درجة حرارة الجسم ، وإزالة السموم ، وإنتاج الطاقة ، وبناء عظام وأسنان صحية.

 

نصيحة عند تناول الطفل للكينوا

 

من المهم ان تدخلي حبوب الكينوا إلى نظام طفلك الغذائي من خلال إضافته إلى السلطات الصحية، اليخنات وغيرها. كما يمكنك استبدال الباستا، الأرز ودقيق القمح بالكينوا.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الكينوا إضغطوا على الروابط التالية:

 

لماذا يجب تقديم الكينوا للأطفال؟

تعلّمي الطريقة الصحيحة لطبخ الكينوا

حمية التخسيس مع الكينوا

‪ما رأيك ؟