إكتشفي بعض الماسكات الطبيعية لتفتيح بشرتك

إكتشفي بعض الماسكات الطبيعية لتفتيح بشرتك

تسعى جميع الفتيات إلى أن تكون بشرتهن نضرة، فتبحث عن ماسكات التفتيح. لذلك، يقدم لك موقع "صحتي" ماسكات سهلة وطبيعية تحضّريها في المنزل وهي تساعد على تفتيح لون البشرة في أيام قليلة. وعليك استخدام هذه الماسكات مرة أو اثنين في الاسبوع، لتجدي نتائج مزهلة على صعيد تفتيح بشرتك ونضارتها.

 

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

 

أولاً، ماسك تفتيح البشرة بالعسل والليمون: خذي ملعقة واحدة من العسل وملعقة من عصير الليمون وامزجيهما جيداً. ضعي المزيج على وجهك ورقبتك، واتركيه  لمدة ۱٥ دقيقة، ثم اغسليه.

 

ثانياً، يعتبر ماسك الطحينة من الماسكات الجيدة وسريعة المفعول في تفتيح البشرة. خذي معلقتين من الطحينة وضعيها في طبق، ثم أضيفي مسحوق الكركم بقدر معلقتين وأضفي الحليب حتى يصبح لديك عجينة ليّنة. وإن كنت من أصحاب البشرة الدهنية، أضيفي قطرات بسيطة من عصير الليمون واتركي الماسك على وجهك من ۱٥ إلى ۲٠ دقيقة، افركيه ثم اغسلي وجهك.

 

تعرّفي على مخاطر كريمات تفتيح البشرة

 

ثالثاً، أخلطي ملعقة من حليب البودرة، ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون معاً. ضعي الماسك على البشرة والعنق، واتركيه لمدة ۱٠ دقائق، ثم اغسليه.

 

رابعاً، في ماسك الخيار والليمون، أخلطي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون جيداً. ضعيه على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة ۱٥ دقيقة ثم اغسليه.

 

أخيراً، ماسك الطماطم، خذي ملعقتان من الدقيق، وأضيفي ملعقتين أو ثلاث من عصير الطماطم. أخلطي جيداً لعمل معجون ناعم. ضعيه على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة ۱٥ دقيقة واغسليه.

‪ما رأيك ؟