لهذه الأسباب انتبهوا من القفز في المياه الباردة!

لهذه الأسباب انتبهوا من القفز في المياه الباردة!

من بين المخاطر المتعددة للقفز في المياه بشكل فجائي، اخترنا اليوم لكم في ما يلي من موقع صحتي مخاطر القفز في المياه الباردة، كي تنتبهوا من هذه العادة في فصل الصيف.

 

هل الاعتقادات حول خطر الماء البارد صحيحة؟

 

من بين الاعتقادات الكثيرة التي تدور حول مخاطر القفز في المياه الباردة ، أنه يسبب بتوقف قلب الإنسان. في هذا الشأن أوضحت اختصاصية أمراض القلب الألمانية سوزانه بيريش راميل أن القفز بالماء البارد قد يؤدي الى مشاكل صحية عند الكثير من الأشخاص وهذا ليس بأمر خاطئ.

 

كيف يؤثر القفز في الماء البارد على الصحة؟ 

 

في الكثير من أيام الصيف تكون المياه باردة جداً بفعل الهواء القوي والبارد، ومن هنا يسبب اختلاف درجة الحرارة للجسم ما بين قبل النزول الى الماء وبعده صدمة برودة.

 

تابعت راميل القول أنه كلما زادت نسبة برودة حرارة الهواء كلما زاد الخطر على الدورة الدموية للجسم ولكن من الصعب أن يصل الخطر الى توقف القلب عند الاشخاص الأصحاء والذين يملكون قلباً سليماً. في المقابل قد يكون الأمر خطراً اكثر عند الذين يملكون قلباً ضعيفاً من كبار السن الى الأطفال، فيؤدي القفز في المياه الباردة الى وفاتهم.

 

حول كيفية تجنّب هذا الخطر، تنصح راميل بالعمل على تبريد الجسم قبل القفز في الماء البارد وذلك عبر أخذ حمام سريع بالماء الفاتر من أجل تبديل حرارته قبل الغطس في الماء بوقت قليل، وذلك لتجنيب الجسم أي صدمة. 

 

تابعوا المزيد من المواضيع عن السباحة عبر موقع صحتي:

 

مارسوا السباحة هذا الصيف... واليكم الاسباب!

كيف تتصرفين في حال غرق طفلك في بركة السباحة؟

بعد نهار في بركة السباحة مع طفلك... تنبهي الى مخاطر الغرق الجاف!

 

 

‪ما رأيك ؟