المراميه للحامل... متى يصحّ تناولها؟

المراميه للحامل... متى يصحّ تناولها؟

تعتبر المراميه من المكونات الغذائية الصحية التي تساعد في مختلف الاصعدة الصحية والجمالية وغيرها من الامور التي تهم المرأة، ولكن هل هي مفيدة للمراة الحامل أم مضرة؟ وفي هذا الاطار، اختار موقع صحتي ان يقدم لك ابرز فوائد المراميه للحامل والمضار التي يمكن أن تنتج عنها. 

 

فوائد المراميه للحامل

 

- تساعد المراميه عند استعمالها من قبل المرأة الحامل على محاربة الاسهال الذي يعتبر من الاعراض الشائعة لدى لنساء الحوامل، لذا فإن تناول كوب من مشروب المراميه يعتبر من الامور المفيدة جداً للمرأة الحامل.

 

- ايضاً من فوائد المراميه على صحة المراة الحامل أنها تساعدها في حل المشاكل المتعلقة بالانتفاخ حيث تشعر غالبية النساء بأنهن يبدين أكثر سمنة او ان البطن منتفخ أكثر من الطبيعي، لذا فإن المراميه تساعد في التخلص من هذه المشكلة. 

 

- كذلك للمراميه القدرة على معالجة مختلف اعراض الحمل الشائعة جداً، كآلام الرأس والانفلونزا والرشح، وهذه العشبة تساهم في تفادي المراة الحامل لتناول الادوية التي يمكن أن تكون مضرة لحملها. 

 

- ايضاً من فوائد المراميه للمراة الحامل أنها تساعدها على التخلص من آلام القدمين الناجمة عن ثقل الحمل، وفي هذه الحالة، على المراة ان تضع بضع اوراق من المراميه في وعاء كبير ونقع القدمين بهذه الماء لمدة 15 دقيقة. 

 

مضار المراميه على المراة الحامل

 

- تعتبر المراميه مضرة للمراة الحامل في عدد من الحالات الصحية وأبرزها للمراة التي ترغب بالرضاعة الطبيعية للطفل، فالمراميه تمنع ادرار الحليب بالكمية المطلوبة والكافية، لذا من المفضل تفاديها خلال الحمل. 

 

- ايضاً من مضار المراميه على المراة الحامل أن هذه الاخيرة لن تتمكن من تناول الحديد العنصر الاساسي للمرأة الحامل، فهذه العشبة تحوي مادة الثانين التي تعتبر مضرة جداً ان اجتمعت مع الحديد. 

 

وسعوا معرفتكم عن الحامل من خلال الروابط التالية: 

 

هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

غذاء المرأة الحامل

لهذه الاسباب يجب ان تركز الحامل على تناول الملفوف

 

‪ما رأيك ؟