لا تتردّدي في استعمال الشاي الأخضر لشعر صحي وكثيف!

الإثنين، 13 فبراير 2017

تسمعين كثيراً عن منافع الشاي الأخضر للعديد من المشاكل الصحية والجمالية، ولكن هل تعلمين ما هي فوائد الشاي الأخضر للشعر؟ في مقال صحتي اليوم، إخترنا أن نقدّم لك أبرز المعلومات التي قد تفيدك في استخدام هذه النبتة الخضراء الغنية بالمواد الغذائية للحصول على شعر صحي وحيوي. تعرّفي معنا إذاً على أبرز فوائد الشاي الأخضر للشعر. 

 

أولاً، يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة المسؤولة عن تعزيز نمو الشعر لديك، لذا متى انخفضت هذه النسبة من فروة الرأس، تمكّن الشاي الأخضر من إعادة تكوينها، وبالتالي يساعد على نمو الشعر بطريقة أسرع وأفضل. 

 

ثانياً، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، يحوي الشاي الأخضر الكثير من الحديد والمعادن المفيدة للغذاء الصحي، ما يلعب دوراً مهماً على صعيد تغذية الشعر وتمتين جذوره وتعزيز بصيلاته، الأمر الذي يساعدك على محاربة تساقط الشعر وإعادة نموه في فترة قصيرة. 

 

ثالثاً، كما أن الشاي الأخضر يعتبر من العناصر الغذائية المساعدة على الإسترخاء ومحاربة الإكتئاب الذي غالباً ما يترك آثاره السبية على الشعر، ويسبّب تساقطه بشكل كبير. وفي هذه الحالة، يساعد الشاي الأخضر على التخلّص من الإكتئاب، وبالتالي يخفّف من تساقط الشعر. 

 

رابعاً، هذا إلى جانب أن الشاي الأخضر يحوي مادة البوليفينول المسؤولة عن تعزيز الخلايا في الجسم، ما يساهم بالتالي في تعزيز نمو خلايا فروة الرأس لتصبح أرضاً خصبة لتنشيط البصيلات للشعر، ما يساعد على الحصول على شعر كثيف وغني. 

 

خامساً، ومن فوائد الشاي الأخضر للشعر نلفت إلى أن للشاي الأخضر القدرة على التخلّص من الطفيليات التي تضرّ بالشعر والتي تساهم في ظهور القشرة. فالشاي الدافئ يساهم في تدمير الطفيليات البكتيرية والفطرية، التي تظهر حين تكون فروة الرأس رطبة جداً، فتحصلين بالتالي على شعر قوي وحيوي.

 

اقراوا المزيد عن فوائد الشاي الاخضر من خلال موقع صحتي: 

 

3 ماسكات من الشاي الاخضر ستعيد الحياة لبشرتك!

هل يجب ان تتناولوا الشاي الاخضر اذا كنتم تعانون من الضغط؟

4 فوائد جمالية لزيت الشاي الاخضر ستدهشك!