نصائح أساسية لحماية طفلك من الميكروبات في الشتاء!

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

حماية الأطفال من الجراثيم أمر ضروري للغاية للحفاظ على سلامتهم الصحية، وخصوصاً في فصل الشتاء، الفصل الأكثر انتشاراً للفيروسات. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على كيفية حماية الطفل من الميكروبات في الشتاء. 

 

كيف تحمين طفلك من الميكروبات في فصل الشتاء؟ 

 

- الطريقة الأولى لحماية الطفل من الميكروبات خلال فصل الشتاء تكون من خلال تعزيز مناعته الجسدية، حيث تقدّمين له الحساء المغذي والأطعمة الغنية بالفيتامينات بالإضافة إلى تناول عصير البرتقال والليمون الغنيين بالفيتامين C المسؤول عن محاربة الفيروسات والميكروبات التي تصيب الجسم. 

 

- أيضاً يمكنك حماية طفلك من الميكروبات في فصل الشتاء من خلال الحرص على انتقاء الملابس المناسبة للطقس الباردة التي توفّر له الدفء الضروري بسلامته الصحية، حيث تختارين المعاطف السميكة والكنزات المصنوعة من الصوف بالإضافة إلى القبعة والوشاح أيضاً من الصوف، ما يزيد من حمايته من التقاط العدوى المرضية أياً كانت. 

 

- كذلك اللجوء إلى التدفئة في المنزل أمر ضروري، ولكن تبديل الهواء في المنزل أيضاً له دوره الأساسي في حماية طفلك من الميكروبات. ففي الشتاء، تكون الأبواب والنوافذ في المنازل مقفلة تماماً، ما يعزز انتشار الميكروبات والفيروسات، وبالتالي تحتاجين إلى أشعة الشمس والهواء النقي لتبديل الهواء في البيت، فاختاري الأيام التي لا تمطر فيها، وشرّعي نوافذ منزلك وأبوابه لتنقية الغرف والأثاث. 

 

مزيد من المعلومات حول محاربة الميكروبات في المواضيع التالية: 

 

ما هي الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية؟

5 طرق بسيطة لتقوية جهاز المناعة!

5 طرق أساسية لحماية طفلك من الأمراض في المدرسة!