كيف تختارين أفضل ملابس لرضيعك في فصل الشتاء؟

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018

يحتاج الطفل الرضيع في فصل الشتاء الى الدفء الكبير كي يحمي نفسه من التعرض لاي مشاكل صحية ممكنة ناتجة عن البرد القارس في هذا الفصل. لذا من هنا اهمية معرفة كيفية اختيار الملابس المناسبة له، لذا موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع ابرز نصائح لاختيار ملابس الرضيع الشتوية. 

 

ما هي ابرز النصائح لاختيار ملابس الرضيع في الشتاء؟ 

 

- من المهم ان تختاري الملابس التي تمنح طفلك الدفء بطريقة صحيحة لذا اختاري تلك المصممة من القطن الناعم التي لا تعتبر الاكثر تلاؤماً لبشرةالاطفال الحساسة، وفي هذا الاطار، يمكنك اختيار الملابس بالوان داكنة لتضفي المزيد من الدفء الى الطفل. 

 

- ايضاً عندما ترغبين باختيار الملابس المناسبة للطفل في فصل الشتاء، من المفضل الابتعاد عن الملابس المصنوعة من الصوف، حيث إنها يمكن أن تسبب له الحساسية الجلدية ويمكن أن تؤدي الى الكثير من الاحمرار على البشرة، فهذا النوع من الملابس يكون شديد التأثير على بشرة الطفل. 

 

- بالاضافة الى أن الملابس في فصل الشتاء من المفضل أن تكون ذات طبقات مختلفة، حيث انها تمنح الطفل المزيد من الدفء في هذا الموسم البارد، كما أن اعتماد الطبقات في الملابس يساعد على التحكم بحرارة الطفل، فمتى تواجدت مع طفلك في اماكن دافئة يمكنك نزع بعض الطبقات عنه، في حين أنه يمكنك زيادة هذه الطبقات في حال الخروج الى اماكن باردة. 

 

- ايضاً من الامور التي يجب التنبه اليها على صعيد اختيار الملابس للطفل الرضيع في الشتاء هي الجهة الداخلية للملابس، حيث من المفضل ان تكون مصنوعة من القماش الناعم الذي يمنح الدفء أو من الفرو الذي يزيد من حماية الطفل من البرد القارس. وخصوصاً على صعيد الجاكيتات المخصصة للاطفال، التي يجب أن تكون سميكة لحمايته من البرد. 

 

- وايضاً من المفضل أن تختاري الملابس المريحة للطفل، فمتى اعتمدت الطبقات في ملابس طفلك، لا بد من ان تمنحيه بعض الراحة ليتحرك بحرية من دون الشعور بالضيق، لذا يمكنك أن تختاري الملابس الواسعة او الاكبر بمقاس واحد ليحصل طفلك على الراحة الكبرى في التحرك. 

 

معلومات اضافية حول ملابس الاطفال في هذه المواضيع: 

 

ما هي الاقمشة المناسبة لملابس الاطفال الرضع؟

طفلك يحتاج الى هذه الملابس في الخريف!

كيف تؤثر حرارة الجو على طفلك الرضيع؟